الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

3 خطوات مهمة في روتين العناية بالشفاه

3 خطوات مهمة في روتين العناية بالشفاه

المظهر الطبيعي الوردي للشفاه، يحتاج إلى بعض الاهتمام من أجل الحصول على هذا الشكل الرائع، خاصة أن الشفاه تحتاج إلى عناية خاصة، وعادة لا تنتبه الفتيات إليها عند اعتماد روتين العناية بالجلد، إلا أن الشفاه تتأثر مثل باقي الوجه تماماً بعوامل الجو، ونمط الحياة، وغيرها من الأمور التي تؤثر على البشرة.



ولكي تحصلي على شفاه وردية ورطبة، إليكِ 3 خطوات مهمة اعتمديها في الروتين اليومي، بحسب Beauty Tap.



الترطيب من الداخل والخارج



الشفاه هي من أولى الأماكن التي تظهر عليها علامات الجفاف، فإذا كنتِ لا تشربين كمية كافية من السوائل، فإن شفتيكِ ستخبرك بذلك، لهذا من المهم شرب كمية كافية من الماء خلال النهار، ليس فقط لشفتيكِ ولكن لصحتكِ العامة أيضاً.

أما عن الترطيب الخارجي، فعليكِ استخدام مرطبات طبيعية بشكل يومي، ويفضل وضعها قبل النوم، بالإضافة إلى حمل تلك المرطبات بالحقيبة معكِ، لوضعها على مدار اليوم، تحديداً في الأيام التي يرتفع فيها الطقس بشدة أو بالأيام الباردة.



التقشير



تقشير الشفاه يساعد على إزالة الجلد الميت، ويمنحكِ تلك الطبقة الوردية ذات المظهر الطبيعي للشفاه، لهذا يمكنكِ تقشير الشفاه مرة كل أسبوع ضمن روتينكِ الخاص.

كما يمكنكِ استخدام مقشرات طبيعية مثل السكر البني وزيت الزيتون والليمون، أو ضعي خلطات مسحوق الفراولة والكريز مع السكر البني، أو السكر البني مع زبدة الشيا، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة، خاصة أن عملية التقشير تمنحكِ نتيجة رائعة مع عملية الترطيب.



انتبهي لأحمر الشفاه



إذا كنتِ ممن يستخدمون أحمر الشفاه كثيراً، فعليكِ الانتباه لأن تلك المستحضرات قد تؤثر بالسلب على مظهر الشفاه الصحي، ولهذا سوف تحتاجين إلى عناية فائقة تحديداً بعد يوم طويل من وضع المكياج بالخارج، لهذا احرصي على تنظيف الشفاه جيداً من أي بقع أحمر الشفاه.



كما يمكنكِ استخدام الزيوت الخفيفة مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لإزالة أي بقع عالقة من أحمر الشفاه تحديداً في منطقة زوايا الفم، تحديداً عند استخدام تلك الأنواع التي تدوم لساعات طويلة ولا يمكن إزالتها بسهولة، وتظل عالقة على الجلد، وتتسبب في ظهور البقع الداكنة، وحرمانكِ من الحصول على شفاه وردية.