الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

ما مقدار كريم الحماية من الشمس الذي يجب أن تستخدمه على وجهك؟

ما مقدار كريم الحماية من الشمس الذي يجب أن تستخدمه على وجهك؟

كريم الحماية من الشمس

استخدام واقي الحماية من الشمس أمر أساسي في روتين العناية اليومية ببشرتنا، ولا يمكن الاستهانة به على الإطلاق، للحماية من أضرار أشعة الشمس، والشيخوخة المبكرة، وحروق الجلد، وسرطان الجلد، وغيرها من المشاكل الخطيرة التي قد تصيبنا.

وتبقى هناك خطوة غاية في الأهمية، تتعلق بمقدار كميات كريم الحماية من الشمس، التي نحتاج لوضعها على الوجه، لأقصى استفادة، وحماية بشرتنا بشكل فعّال، وهو ما نستعرضه بالتفصيل في السطور التالية، بحسب Health line.

الكميات المناسبة التي يجب وضعها من واقي الحماية من الشمس



ينصح الخبراء بأنك ستحتاجين إلى وضع أونصة واحدة من واقي الشمس على جسمك بالكامل، أو ما يكفي لملء كوب واحد.

وبما أنه عادة لا يحتاج الأشخاص إلى وضع واقي الشمس على الجسم بالكامل، لأن غالبية الجسم يكون مغطى بالملابس، وأكثر المناطق التي نحتاج فيها لوضع واقي الشمس «الوجه والرقبة»، والتي تحتاج فقط حوالي 0.04 أونصات من واقي الشمس.

كيفية قياس الكمية المطلوبة

ربما يكون من الصعب تصور 0.04 أونصات، ولهذا يمكنك قياس تلك الكمية بطرق أخرى، على سبيل المثال:

بواسطة ملعقة صغيرة



ملاعق القياس ليست فقط للطبخ، يمكنك أيضاً استخدامها للتأكد من أنك تستخدم الكمية المثالية من واقي الشمس، إذ تعتبر أسهل طريقة لوضع الكمية التي تحتاجها بالضبط من واقي الحماية من الشمس، حيث إنك ستحتاج إلى ملء ربع ملعقة صغيرة أو ثلث ملعقة على الوجه، وفي حالة كنت معرضاً بشكل كبير لحروق الشمس، فمن الممكن إضافة ثلث آخر لحماية إضافية.

بالأصابع



ربما تلك هي الطريقة الأفضل بالنسبة للفتيات، خاصة عندما نكون خارج المنزل، ونحتاج لإعادة تجديد واقي الشمس الخاص بنا، وهُنا يمكنكِ اعتبار عقلة الإصبع هي وحدة القياس، ولهذا سوف تحتاجين إلى تغطية طرف إصبعكِ، أو عقلة الإصبع بالكريم، لتغطية وجهكِ بالكامل.

كيفية وضع واقي الشمس على وجهك

يمكن أن تضمن الطريقة التي تستخدم بها واقي الشمس حصولك على أقصى تغطية، إذ تلعب الطريقة التي تضعين بها واقي الشمس على وجهكِ، في منحكِ حماية فعّالة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ولهذا ينصح الخبراء، بأن وضع واقي الشمس يجب أن يكون بمثابة خطوة أخيرة، بعد وضع المرطبات، ووضع منتجات العناية بالبشرة، ووضع المكياج أيضاً، بحيث سيغلف كريم الحماية من الشمس بشرتكِ بالكامل، لأفضل تغطية.

لا تنس هذه المناطق

وفقاً لخبراء الجلد، هناك بعض المناطق في الوجه التي يجب حمايتها أيضاً من أشعة الشمس، مثل المنطقة الفاصلة بين الوجه والشعر، وخلف الأذنين، وتحت العينين، والرقبة من الخلف وكلا الجانبين.

عامل الحماية Spf



كذلك، ينصح الخبراء بضرورة اعتماد كريمات الحماية من الشمس على الأقل بعامل حماية SPF 30، بينما في الأماكن شديدة الحرارة يفضل استخدام عامل حماية 50 SPF، وذلك لتحقيق أقصى استفادة، والحماية من اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد.