الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

هذه أسرار جمال سلمى حايك في عيدها الـ55

تحتفل اليوم النجمة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية سلمى حايك، بعيد ميلادها الـ55، التي تعتبر واحدة من أشهر أيقونات الموضة في العالم، وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بشكل خاص بالعالم العربي، بسبب أصولها وملامحها العربية.

وتتمتع سلمى حايك بجمال وبشرة وشعر لافت، إذ تبدو أصغر من سنها، ولهذا سوف نستعرض اليوم بمناسبة عيد ميلادها الـ55، أسرارها الجمالية التي تعتمدها لشبابها الدائم، بحسب allure.

أسرار البشرة وروتين العناية بالجلد من سلمى حايك

عدم الإفراط في تنظيف البشرة



تهتم سلمى حايك ببشرتها، ولكن دون إفراط، على سبيل المثال فهي تعمل بنصيحة جدتها بعدم تنظيف البشرة في الصباح، لأنها تعتقد أن تنظيف البشرة في المساء يُغني عن تنظيفها في الصباح الباكر، وأن الإفراط في التنظيف سوف يضر بالبشرة أكثر مما ينفعها.

الترطيب بشكل طبيعي



تعتمد سلمى حايك على المنتجات الطبيعية لروتين العناية بجمالها، مثل وضع ماء الورد في الصباح لترطيب البشرة، بينما تزيل مكياجها بزيت جوز الهند، وتستخدم منشفة ساخنة مع ماء الورد، كنوع من زيادة الترطيب قبل النوم.

كذلك، تعتمد سلمى حايك على الماسكات الطبيعية مثل دقيق الشوفان مع الحليب أو الماء، والعسل، لتنظيف بشرتها بين الحين والآخر.

كما تستخدم حايك بعض المنتجات للعناية بالبشرة والتي تعتمد على مكونات طبيعية في الأساس أيضاً، مثل كريم الوجه بالبابونج من Nuance، وقناع Watermelon Hybiscus، لإضافة لمعان طبيعي للوجه.

الزيوت والأمصال

تهتم سلمى حايك بمنتجات الزيوت والأمصال، وهي تؤمن بأهميتها في حماية البشرة، والحفاظ على شبابها، لهذا تستخدم مزيجاً من الأمصال والزيوت التي تنقي الوجه، وتزيل طبقات الجلد الميتة، مثل استخدام Biologique Recherche Grand Millésime Serum، وAnne Semonin Sérum Précieux.

أسرار جمال شعر سلمى حايك

لا تستخدم الحرارة كثيراً

ربما يكون السبب وراء ظهور شعر حايك دائماً بصحة جيدة ومورقة هو أنها نادراً ما تفعل أي شيء حياله، فهي تمتلك شعراً مجعّداً، وقليلاً ما تستخدم الحرارة ليظهر بشكل ناعم، ولهذا تتركه كما هو في الأيام العادية، كما أنها تستخدم زيت التغذية Nuance Healthy Shine لترطيب شعرها.

لا تصبغ شعرها كثيراً

تمتلك سلمى حايك بعض خصلات الشعر البيضاء، ولا تقوم بصبغها كثيراً، إذ إن الصبغة تعتبر مضرة للشعر، هذا بالإضافة إلى أنها ليست صبورة كفاية لتجلس أمام مصفف الشعر لتلوينه، كذلك تتبع سلمى حايك نهجاً أنها ترغب دائماً في أن تبدو على طبيعتها، ولا تريد أن تمضي حياتها في التظاهر بأنها أصغر من عمرها.

#بلا_حدود