السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

6 نصائح لعلاج البشرة المجهدة

البشرة المجهدة من المشاكل التي تزعج الفتيات بشكل كبير، بسبب ظهور الحبوب، مع مظهر الوجه الشاحب، والجفون المرهقة، وذلك بسبب قلة العناية بالبشرة أياً كان نوعها، بالإضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى إجهاد البشرة.

وإليكِ مجموعة من النصائح التي يمكنكِ اعتمادها لعلاج البشرة المجهدة، للحفاظ على نضارة وجهكِ، وللحصول على بشرة مُشرقة بحسب الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، mindbodygreen.

استخدام واقي الحماية من الشمس

ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة تجعل البشرة تبدو مجهدة، وتعتبر أشعة الشمس الضارة واحدة من أسباب ظهور تلك الخطوط غير المرغوب بها في الوجه، ولهذا يساعد استخدام واقي الحماية من الشمس باستمرار على حماية الجلد، تحديداً عندما تستخدمين منتجات بها عامل حماية 50، ومقاومة للماء.

الابتعاد عن التدخين



التدخين يزيد من سرعة تقدم بشرتكِ في العمر، ويعتبر سبباً آخر أيضاً في ظهور تجاعيد الوجه، وسقوط الشعر، إضافة إلى أنه يجعل من الصعوبة شفاء الجروح وندبات الوجه والجسم، لذلك الابتعاد عن التدخين سوق يجنّبك كل تلك المشاكل، وسيجعل استقبال الجلد أسرع عندما تبدأين في معالجته.

تدليك الوجه الأسبوعي



أعطي لنفسكِ تدليكاً شاملاً للوجه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فهذا يساعد على التخلص من التوتر وزيادة الدورة الدموية وتشجيع التصريف اللمفاوي لإزالة السموم من الجلد، وبالتالي ستصبح بشرتكِ أكثر إشراقاً وجمالاً.

روتين قبل النوم

حافظي على روتين العناية قبل النوم، إذ تقوم بشرتكِ بالتجديد بشكل كبير من تلقاء نفسها أثناء النوم، ولهذا احرصي على تنظيف البشرة جيداً، ووضع سيروم مقاوم لعلامات تقدّم سن البشرة، وكذلك لا بأس من رذاذ ماء الورد لتهدئة الجلد.

كذلك، لا تنسي الاهتمام بمنطقة محيط العينين بوضع الزيوت المعززة بالكولاجين، والفيتامينات لتفادي ظهور التجاعيد بتلك المنطقة، أو منع الهالات السوداء.

حافظي على رطوبة جسمكِ

لا يمكن التحدث عن الحصول على بشرة جيدة دون إضافة مدى أهمية شرب الماء لترطيب الوجه، إضافة إلى ماء جوز الهند والشاي الأخضر والأعشاب، وغيرها من المشروبات الصحيّة، لحماية الجلد من الجفاف، والحفاظ على نضارة الوجه، خاصة وأن البشرة الجافة تكون أكثر تعرضاً لمشاكل الحبوب والبثور، وعلامات الشيخوخة.

عادات صحيّة سليمة

السهر وتناول الأطعمة غير الصحيّة، من الأمور التي تجعلك بشرتكِ تبدو مجهدة باستمرار، إذ يتسبب السهر في ظهور هالات سوداء حول العينين، ومظهر غير مرغوب للوجه الشاحب، بينما الأطعمة غير الصحيّة هي أكبر الأسباب وراء ظهور الحبوب والبثور، والشعور بالحكة، وحساسية الوجه.

لهذا احرصي على التخلص من تلك العادات السيئة للحفاظ على بشرتكِ شبابية، غير مجهدة.

#بلا_حدود