الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

في يوم ميلادها الـ87.. لحظات الموضة الأيقونية في حياة صوفيا لورين

في يوم ميلادها الـ87.. لحظات الموضة الأيقونية في حياة صوفيا لورين

صوفيا لورين

تحتفل اليوم النجمة الإيطالية صوفيا لورين بعيد ميلادها الـ87، لنتذكر بجانب أجمل أعمالها المختلفة في عالم الفن، إطلالتها الأيقونية المميزة سواء في المناسبات أو الأفلام أو بجلسات التصوير، وبالطبع على السجادة الحمراء، إذ تعتبر واحد من أشهر أيقونات الموضة في عصرها.

واحتفالاً بعيد ميلاد صوفيا لورين، نستعرض أجمل اللحظات الأيقونية للنجمة الإيطالية، لنتذكر معاً كيف كانت تتمتع بذوق راقٍ ومميز.

مهرجان كان 1955



إطلالة أنيقة، مع لمسة أرستقراطية، ارتدتها صوفيا لورين في مهرجان كان 1955، لفستان منفوش مزين بالدانتيل، مع وشاح فخم من الفرو، وقفازات، وعقد كلاسيكي ثمين، إذ كانت تعتبر واحدة من أبرز أيقونات الموضة في الخمسينيات.

حفل الأوسكار 1958



بإطلالة مميزة لفستان بقصّة تبرز أنوثتها، من الستان المزركش، وخصر ضيق «ستايلها المفضل»، مع تسريحة شعر قصير، وعقد ماسي فخم، تألقت صوفيا لورين في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1958.

لقطة عفوية بحقيبتها المفضلة



عام 1961، تم التقاط إحدى الصور العفوية لصوفيا لورين، وهي ترتدي معطفاً فخماً من الفرو، حاملة حقيبتها المفضلة من دار غوتشي الإيطالية.

فيلم هونغ كونغ



بفستان مميز وجريء برسومات الورود، ظهرت صوفيا لورين في فيلم كونتيسة من هونغ كونغ، لعام 1966، إذ عوّدتنا على إطلالتها المميزة في أفلامها.

فيلم Lady L لعام 1965



إطلالة أنيقة وأرستقراطية اعتمدتها صوفيا لورين في فيلم Lady L، لعام 1965، لفستان أبيض، مع أكتاف شفافة، وعقد من اللؤلؤ العاجي، مع مجموعة مميزة للغاية من التشوكر.

حفل الأوسكار 1991



رغم تقدّمها في العُمر، إلا أن صوفيا لورين لم تفقد بريقها على الإطلاق، فقد شاهدناها بحفل الأوسكار 1991، بفستان أسود لامع، مع وشاح من الدانتيل الخفيف بنفس اللون، لستايل أنيق ومناسب لعمرها.

صوفيا لورين 2014



إطلالة مميزة من صوفيا لورين في حفل الأوسكار 2014، إذ اختارت فستاناً أسود، مع أكمام مُنقطة شفافة، من توقيع آرماني، وتسريحة كلاسيكية مستوحاة من فترة الثمانينيات.

صوفيا لورين 2019



في حفل Governors Awards لعام 2019، تألقت صوفيا لورين بفستان كلاسيكي أنيق، من توقيع آرماني، تميز بقصّة مستقيمة، مع لمسة ضيقة نسبياً، تُبرز رشاقتها المعهودة، وعقد بسيط، وتسريحة شعرها القصيرة، ومكياج ناعم يناسب وجهها المُشرق.