الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

5 نصائح لتحمي بشرتكِ من الجفاف مع موسم الخريف

5 نصائح لتحمي بشرتكِ من الجفاف مع موسم الخريف

5 نصائح لتحمين بشرتكِ من الجفاف مع استقبال موسم الخريف

قبل دخول فصل الخريف، عليكِ أن تهتمي ببشرتكِ جيداً خاصة بعوامل الترطيب، إذ يتسبب الطقس البارد عادة بجفاف البشرة، ولهذا سيكون تحضير بشرتكِ بعد ما تعّرضت له في موسم الصيف من الجلوس لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، والأوساخ والأتربة، والحرارة العالية، سيكون هو الحل الأمثل لاستقبال الخريف ببشرة أكثر نضارة، وإليك 5 نصائح لتحمي بشرتكِ من الجفاف مع الاستعداد لقدوم الخريف، نستعرضها لكِ بحسب مايو كلينيك، Healthline.



تجنّب الاستحمام بالماء الساخن

يتسبب الاستحمام بالماء الساخن في جفاف الجلد، لهذا يفضل ضبط درجة حرارة المياه عند الاستحمام، وتجنّب عدم المكوث لفترات طويلة تحت الماء الدافئ، وفي حالة استخدمت الماء الساخن لا يُنصح باعتماد المقشرات حتى لا يلتهب الجلد، مع التركيز على المرطبات والكريمات التي تحتوي عادة على حمض اللاكتيك أو حمض اللاكتيك واليوريا التي تساعد في ترطيب الجلد.



تجنّب الصابون القاسي الجاف

من الأفضل استخدام كريمات التنظيف أو منظفات البشرة اللطيفة وجل الاستحمام مع مرطبات مضافة، لهذا اختاري صابوناً خفيفاً يحتوي على زيوت ودهون مضافة، تعمل على منح البشرة أفضل ترطيب.





الترطيب بعد الاستحمام على الفور

ضعي المرطبات بعد الاستحمام مباشرة، وذلك بعد تجفيف بشرتكِ بشكل نسبي، وفي غضون دقيقتين من الاستحمام، ضعي كريماً أو مرهماً مرطباً لحبس الرطوبة في بشرتكِ، فهذه حيلة فعّالة لبقاء الجلد رطباً لساعات، ويفضل أن يكون المنتج يحتوي على الفازلين أو الغليسرين أو كما ذكرنا سابقاً حمض اللاكتيك واليوريا.



الترطيب الليلي

في المساء تحديداً عند النوم، تستعد البشرة للراحة وتجديد خلاياها، لهذا سيكون توقيتاً جيّداً للاهتمام والعناية ببشرتكِ، باستخدام عدّة أنواع مختلفة من المرطبات حسب نوع بشرتك، فكلما كانت بشرتكِ جافة سوف تعتمدين على المرطبات السميكة، أما صاحبة البشرة الدهنية فسوف تكتفي بالسيروم أو مرهم مرطب خفيف، للتحكم في إفراز الدهون، هذا بالإضافة إلى أن تلك المرطبات التي تضعينها في المساء تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، والاستيقاظ في الصباح التالي بوجه مُشرق، وبشرة متوهجة.



استخدمي أجهزة ترطيب الهواء

مع الاستعداد لدخول فصل الخريف، ننصحكِ باعتماد أجهزة ترطيب الهواء حيث تساعد على إضافة بعض الرطوبة في الغرفة، والتي تفيد في حالات التدفئة الداخلية في أشهر الشتاء، والتي تعتبر بحد ذاتها عامل ترطيب طبيعياً للجلد، تحميه من الجفاف.