الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021

4 أسباب وراء ظهور علامات تقدّم السن

علامات تقدّم سن البشرة، أمر عادة ما تبحث النساء بشكل خاص عن إبطائه، فلطالما كان الاهتمام بنضارة الجلد والحفاظ عليه، هو إحدى الطرق لكي نبدو بمظهر صحي وأصغر سناً، فلا يوجد امرأة ترغب في أن تبدو أكبر من سنها الحقيقي.

ولهذا هناك بعض الأسباب التي قد تكون وراء ظهور التجاعيد وسرعة ظهور علامات تقدّم السن الأخرى، نستعرضها لكِ بحسب newbeauty، لتنتبهي إليها جيداً.



نظام غذائي سيئ أو وزن متقلب



يتسبب نظام الغذاء الضعيف أو الذي لا يكفي احتياجات الجسم إلى تسريع علامات الشيخوخة، يتبعه جفاف وترهيل الجلد، والأمر ذاته يحدث عندما يُتبع نظام يحتوي على الأكلات غير الصحية عالية الدهون والكوليسترول، التي تتسبب في ظهور خطوط الوجه، والحبوب والبثور.

البشرة الفاتحة وظهور النمش

إن أصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر عُرضة لسرعة ظهور علامات تقدّم السن، تحديداً مع ظهور النمش والبقع، التي تعتبر علامة على تلف الجلد الناتج عن أشعر الشمس، إذ تعتبر هي أول المؤشرات لسرعة ظهور التجاعيد.

ويوضح الأطباء أن ذلك يعني وجود كمية أقل من الميلانين في البشرة، ما يعرضها للشيخوخة المبكرة بسبب التلف الضوئي، ولهذا يعتبر تطبيق الواقي الشمسي بشكل دائم، مهماً جداً في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والتشيخ الضوئي.

تاريخ حروق الشمس

يوضح الأطباء أن أضرار الشمس على بشرتنا يتراكم مع مرور الوقت، وهذا يعني أنه كلما تعرضنا لمخاطر أشعر الشمس يتسبب ذلك في الإسراع بتلف الجلد، وظهور علامات تقدّم السن، فالأمر مُتعلق حتى بتلك الأوقات التي كنّا نلعب فيها بالخارج ونحن أطفال.

ويوضح الخبراء، أن البشرة تتقدم في السن بشكل أسرع في حالة كانت تحترق بسهولة، وهذه علامة على عدم قدرتك على صنع الميلانين استجابة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، حيث يمتص الميلانين بشكل انتقائي الأشعة فوق البنفسجية ويحمي الحمض النووي لخلايا الجلد وكذلك الكولاجين في الطبقات أدناه، ولهذا يؤدي التعرض المزمن للشمس إلى تحلل مستمر للكولاجين والذي سيظهر على شكل تجاعيد وثنيات في الجلد بالإضافة إلى تفاوت لون البشرة من الاحمرار وبقع الشمس.

وجه معبّر

اعتماداً على عدد مرات تحريك عضلات وجهك من خلال الابتسامة أو رفع الحاجبين أو العبوس، يمكن أن تتسبب تعابير وجهك في ظهور تجاعيد عميقة بمرور الوقت، إذ إنه مع تقدّمنا ​​في السن، تفقد بشرتنا مرونتها وقدرتها على الارتداد بعد القيام بأي حركات.

وهُنا يوضح الأطباء أن استخدام مضادات الأكسدة جنباً إلى جنب مع واقي الحماية من الشمس يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك تبدو شابة حتى الثمانينيات من العمر.

#بلا_حدود