الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كيف تحافظين على بشرتكِ نضرة وصحيّة أثناء تغيّر الفصول؟

فترة تغيّر الفصول التي نعيشها حالياً، حيث أصبحت نسمات الهواء أكثر برودة، ربما تؤثر بطريقة ما على البشرة والجلد، إذ إن التغيّرات المناخية بشكل عام تلعب دوراً كبيراً في نضارة الوجه، ومع اقتراب فصل الخريف قد يصبح الجلد أكثر جفافاً، ما يمنحكِ مظهراً غير مرغوب فيه، وبشرة شاحبة.



ولكي تستطيعي الحفاظ على بشرتكِ أثناء فترة تغيّر الفصول، ومع بداية استقبال موسم الخريف، إليكِ بعض النصائح، لمظهر صحي ووجه متوهج، بحسب academy of beauty professionals.

استمري في شرب الكثير من السوائل



مع اقتراب فصل الخريف، قد ننسى شرب الماء والسوائل، مما يؤثر بالسلب على صحة ونضارة البشرة، إذ يلعب شرب الماء دوراً كبيراً في الحفاظ على ترطيب الوجه، لهذا لا تنسي أن تنتبهي لهذا الأمر في فترة تغيّر المناخ من الصيف إلى الخريف.

استبدلي المستحضرات الخاصة بك بكريمات الترطيب



حان الوقت لتعيدي النظر في مستحضرات التجميل التي كنتِ تعتمدينها في فصل الصيف، باعتماد أنواع ذات نسبة ترطيب أعلى، وكريمات سميكة للحفاظ على البشرة من برودة الجو، كما يمكن لصاحبة البشرة الجافة اعتماد كريمات تحتوي على قاعدة زيتية قوية، تعمل بمثابة حاجز فعّال للهواء الجاف.

كذلك، من المهم أن تراجعي طبيب الجلد الخاص بك قبل اعتماد أي نوع من تلك الكريمات أو غسول الوجه، فعلى سبيل المثال قد لا تحتاج البشرة الدهنية إلى كريمات سميكة أو زيتية كالبشرة الجافة.

امنحي نفسكِ علاجاً بالزيت



حاولي إعطاء بشرتك علاجاً فاخراً بالزيت الطبيعي، وذلك لأن استخدام الزيوت الطبيعية بالكامل سوف يعمل على تليين الدهون الجافة على وجهكِ، والتي من شأنها أن تسد مسامك، كما أنه من المهم جداً أن تُستخدم الزيوت الطبيعية النباتية، مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الأرغان، حيث إن الزيوت المعدنية من الممكن أن تسد المسام بدلاً من تنظيفها.

لا تنسي واقي الحماية من الشمس



هناك خطأ شائع تقوم به الفتيات عند قدوم فصل الخريف، وهو تقليل استخدام واقي الحماية من الشمس، فقط لأن الشمس ليست مباشرة في الخريف، ولكن رغم ذلك، لن يمنع هذا اخترق الأشعة فوق البنفسجية الضارة للجلد، والتي تتسبب في سرعة ظهور التجاعيد، وبقع الوجه، واحمرار الجلد، وفي أحيان أخرى يؤدي إلى سرطان الجلد.

الحصول على الكثير من الراحة

تغيّر الفصول ربما يتسبب في بعض المشكلات للساعة البيولوجية للجسم، نتيجة تغيّر ساعات النوم، والتي ترتبط بشكل كبير براحة الوجه، ولهذا حصولكِ على المزيد من الراحة والنوم الكافي، وهو ما يجعل وجهكِ يبدو أكثر صحة ونضارة، فعدد ساعات النوم التي تحصلين عليها جزء مهم جداً من الحفاظ على بشرة صحية.