الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كيف تحافظين على شعركِ الويفي والكيرلي لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحافظين على شعركِ الويفي والكيرلي لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحافظين على شعرك الكيرلي لأطول فترة ممكنة؟

الشعر الكيرلي أصبح من الصيحات الرائجة بشكل كبير، وذلك مع السعي إلى الحفاظ على الشعر صحياً، والظهور بمظهر أكثر طبيعية وراحة، ولكن أصعب ما في الأمر أنه قد يصعب الحفاظ على الشكل الويفي أو خصلات الكيرلي لفترة طويلة، ما يفقد الشعر جماله الخاص أحياناً بعد يوم واحد.

ولهذا إليك بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في الحفاظ على شعركِ جميلاً لأطول فترة ممكنة، بحسب byrdie.



حضري شعرك

يعد التحضير قبل عمل الشعر الكيرلي مفيداً للغاية، عن طريق اعتماد مرطبات للشعر كالبلسم الثقيل وحمام الكريم، فعادة الشعر الجاف جداً هو الذي يصعب معه الحفاظ على شكل الخصلات الملفوفة، أما إذا كان الشعر دهنياً فيفضل اعتماد شامبو خفيف بنسب قليلة من الزيوت لتحقيق التوازن.



استخدمي دبابيس الشعر

دبابيس الشعر هي صديقكِ في عمل ستايلينج الشعر قبل وبعد التجعيد، فإذا كنت بحاجة إلى مزيد من التثبيت، فيمكنك ضبط الضفائر بمشابك أو دبابيس خفيفة لعدة دقائق، ويمكنك وضع قطعة قماش من الستان قبل وضع الدبابيس حتى لا تضغطي بقوّة على الشعر، هذا في حالة اعتمدت أدوات التجعيد الحرارية.



أبقي يديك بعيداً

من المغري أن تمرري أصابعك من خلال شعرك على الفور أو تمشيط تجعيد الشعر بمجرد الانتهاء، لكن هذه الحركة هي سبب تساقط تجعيد الشعر بسرعة، وبدلاً من ذلك، يمكنكِ رش فرشاة شعر برذاذ الشعر بمجرد أن تبرد الضفائر ثم تمريرها بفرشاة.

قد يكون تجعيد الشعر الناعم والملموس مثالياً، ولكن إذا كنت تواجهين صعوبة في تجعيد الشعر وتريدينه أن يدوم طوال اليوم، فربما تحتاجين إلى اختيار مثبت الشعر بإحكام.



وسادة النوم من الستان

لكي تدوم تجعيدات الشعر لأطول فترة ممكنة، يفضل أن تستخدمي وسادات مصنوعة من غطاء بقماش الستان، إذ إن تلك الخامة تعتبر طبقة عازلة، لا تسبب أي نوع من الضغط على الخصلات، وتحافظ على شكل الشعر الويفي لأطول فترة ممكنة، كما أنها مفيدة لبشرة الوجه أيضاً، إذ لا يتأثر الجلد بها على عكس غطاء الوسادات المصنوعة من القطن.

كذلك، إن كنتِ ستعتمدين أي ربطات للشعر، فيفضل أن تكون مصنوعة من الستان أيضاً، حتى لا تترك أي شكل لثنيات غير مرغوب بها في الشعر، تؤثر على شكل الستايلينج الذي قمتِ به.

اعتماد Leave In

الـLeave In من المستحضرات المهمة جداً للحفاظ على الشعر الكيرلي والويفي لفترة طويلة، ويتم وضعه بعد غسل الشعر وتصفيفه، لتبدئي في عمل الستايلينج Styling للشعر باستخدامه.

وتعتبر واحدة من الطرق الشهيرة لاستخدامه عن طريقة عمل scrunching للشعر، وكأنكِ تقومين بالضغط بقوة على الشعر، ومن ثم تتركينه يجف.