الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

4 اتجاهات للعناية بالشعر تستعد للهيمنة في 2022

4 اتجاهات للعناية بالشعر تستعد للهيمنة في 2022

تقشير الشعر.

كل عام تتغيّر اتجاهات ورغبات المستهلكين الخاصة بعالم الجمال، ولكن في وقت كورونا، الكثير من الأمور الجديدة طرأت، وأصبح هناك وعي أكبر من الجمهور يتعلق بمنتجات ومستحضرات التجميل للعناية بالشعر والبشرة أيضاً، مع التركيز على نوعية المنتجات والمركبات التي تتضمنها.

وفيما يلي، نستعرض أبرز 4 اتجاهات للعناية بالشعر، تستعد للهيمنة في 2022، بحسب allure.

منتجات لشيخوخة الشعر

من المتوقع أن تنال منتجات العناية بشيخوخة الشعر إعجاب كبير من النساء في 2022، فقد شهدنا الفترة الماضية المزيد من المنتجات التي تركز على معالجة الشعر الخفيف والجفاف والشيب، خاصة مع تقدّم العُمر، حيث تبدأ الخلايا في التباطؤ، وينتج الشعر صبغة أقل، كذلك يميل الشعر إلى أن يصبح أكثر جفافاً لانخفاض نشاط الغدّة الدهنية على فروة الرأس.

ويوضح الخبراء أنه لا بد من التمييز بين التغيرات الصحية الطبيعية المرتبطة بالعمر وتلك التي تسببها المشكلات الصحية الأساسية، فإذا كنت تعاني من أي ترقق في الشعر، فمن المهم زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للتقييم، فقد يتطلب الأمر بعض الاختبارات والتحاليل التي تكشف عما إذا كان هناك نقص في الفيتامينات، أو مشاكل في الغدة الدرقية.

وتراوح أسعار منتجات شيخوخة الشعر بين 10- 27 دولاراً.

الشعر اللامع

من منّا لا يرغب في الحصول على شعر لامع مثل فتيات إنستغرام الشهيرات، إذ أصبح من أبرز الاتجاهات التي تبحث عنها الفتيات في 2021، ومن المتوقع أن يزيد الطلب في الحصول على مظهر لامع للشعر في 2022.

وينصح الخبراء أنه يفضل استخدام منتجات الشعر اللامع التي تحتوي على نسبة بسيطة من الزيوت الخفيفة، لتترك الشعر رطباً وصحياً.

وتبدأ أسعار منتجات الشعر اللامع من 22 دولاراً.

الشعر الناعم

يبدو الشعر أكثر لمعاناً وصحة عندما يتم تنعيمه، لهذا يتوقع الخبراء أن النساء سيبحثن عن منتجات لتنعيم الشعر بشكل أكبر في 2022، للحصول على ملمس الذي يُعرف بـ«المظهر النظيف».

ويقترح أطباء الجلد أن يتم اعتماد المنتجات التي تحتوي على البرولاكتين لحماية الشعر من مشاكل البيئة والأشعة فوق البنفسجية، لأفضل حماية للشعر.

وتتراوح أسعار منتجات العناية بالشعر الناعم بين 26 - 38 دولاراً.

تقشير الشعر

ظل هذا الاتجاه الخاص بتقشير الشعر يتصاعد بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن في عام 2021، رأينا المزيد من العلامات التجارية تضيف مكونات مألوفة للعناية بالبشرة إلى منتجات العناية بالشعر، حيث يظهر حمض الهيالورونيك، وحمض الجليكوليك، والسيراميد، وحمض الساليسيليك، وغيرها في الشامبو، والبلسم، إذ تعمل هذه المكونات على تقشير فروة الرأس، والحفاظ عليها نظيفة.

وذلك لأنه عندما تكون فروة الرأس خارجة عن السيطرة، يعني ذلك وجود ضعف في الدورة الدموية، أو عدم توازن فرز الزيوت، أو تراكم الخلايا، ولا يتوقف ذلك على وجود تلك الطبقة السميكة على فروة الرأس، بل قد يؤدي الأمر لظهور الالتهابات أيضاً، وهنا يأتي دور منتجات تقشير الشعر للحفاظ على صحة فروة الرأس.

وتراوح أسعار منتجات العناية بتقشير الشعر نحو 55 - 80 دولاراً للشامبو والبلسم، بينما السيروم وماسكات الشعر تتفاوت أسعارها بين 28- 165 دولاراً.