الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

5 نصائح لحل مشاكل جفاف اليدين في رمضان

5 نصائح لحل مشاكل جفاف اليدين في رمضان

ترطيب اليدين في رمضان

تتعرض اليدين أحياناً إلى الجفاف بشكل خاص في رمضان، بسبب قلة شرب المياه، علاوة على الأعمال المنزلية التي تقوم بها السيدات في رمضان بشكل مكثف نتيجة العزومات والسهرات الرمضانية، وأيضاً مع استخدام الكحول والمنظفات المستخدمة التي أصبحت جزءاً من حياتنا منذ أزمة الوباء.

لهذا تكون اليد أكثر عُرضة للجفاف، وبالتالي عليكِ الاعتناء بها، وسوف نساعدكّ بتقديم تلك النصائح للحفاظ على يديك رطبة وناعمة في رمضان، بحسب Health line.

الترطيب المكثف

من المهم أن تضعي كريماً مرطباً عالي الجودة عدّة مرات في اليوم، حيث تساعد تلك المستحضرات والكريمات على استعادة الرطوبة وحبسها مرة أخرى في الجلد.

كذلك يمكنك حمل زجاجة صغيرة تحتوي على مواد مرطبة مثل الغليسرين وزيت الجوجوبا وزبدة الكاكاو والصبار، ووضع الخليط على يديكِ على مدار اليوم، خاصة إن كنتِ تضعين الكحول وتعملين في مكان يتعين عليك تنظيف يديكِ باستمرار، أو تنظفين المنزل دائماً.

تجنب الحرارة

عادة ما نستخدم مجففات الحرارة تلك الموجودة في حمامات الأماكن العامة، من أجل تجفيف اليدين، ولكن هذه الحركة تكون مؤذية لبشرتكِ بشكل كبير، وتسبب جفاف الجلد، لهذا استبدلي تلك الخطوة بتجفيف اليدين بمناديل ورقية أفضل.

ارتداء القفازات

أثناء غسل الأطباق أو القيام بأعمال التنظيف، يفضل ارتداء القفازات، التي تلعب دوراً في حماية يديكِ من الماء، الذي يقوم بتجريد بشرتكِ من زيوتها الطبيعية.

الروتين الليلي

من المهم أن يكون ليديكِ نصيب من الروتين اليومي الخاص بجمالكِ، تحديداً في المساء، لإعادة الحيوية والرطوبة لبشرتكِ، على سبيل المثال اعتماد كريمات ثقيلة، أو التي تحتوي على الفازلين مع ارتداء القفازات والجوارب الناعمة، من أجل حبس المرطب، وامتصاصه بشكل كامل في بشرك.

ابتعدي عن اللوشن وركزي على الكريمات

عادة ما تركز مستحضرات اللوشن على الروائح المختلفة مثل رائحة الورود وزهور الربيع، وقد تؤذي تلك الروائح بشرتكِ الجافة، بينما كريمات اليد والمراهم تعمل على إضافة ترطيب حقيقي لبشرتكِ.

كما أن اللوشن يتبخر بسرعة أكبر من الكريمات، لهذا لا يمكن أن يصلح لوظيفة الحاجز الواقي للجلد، من أجل حمايته من الجفاف.