السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

5 خطوات للحفاظ على ترطيب الجسم في رمضان

العناية بالبشرة في شهر رمضان أمر أساسي، خاصة أن الجلد قد يكون أكثر عرضة للجفاف، بسبب قلة شرب المياه لساعات طويلة، وأيضاً لأن الشهر الكريم يأتي تزامناً مع فصل الصيف، لهذا ستكونين بحاجة إلى ترطيب دائم لبشرة الجسم، للحفاظ على هذا الملمس الرائع لنعومة الجلد، وحمايته من مشاكل الجفاف.

لهذا إليك مجموعة من الخطوات التي ننصحكِ بالاستمرار عليها طوال شهر رمضان المبارك، لبشرة جسم صحيّة، نستعرضها لكِ بحسب times of india.

تقشير الجسم

القاعدة الأساسية للعناية بالبشرة هي تقشير الجلد، وذلك من أجل أن يتخلص الجلد من الخلايا الميتة العالقة على سطح البشرة، والتي تجعل بشرتكِ باهتة وغير نضرة، حتى وإن كنتِ تستخدمين مستحضرات ومنتجات عالية الجودة.

لهذا يمكنك خلال شهر رمضان تقشير بشرتكِ من 2-3 مرات أسبوعياً أثناء الاستحمام، عن طريق فرك الجسم بمقشر طبيعي لا سيما باستخدام مواد مثل السكر البني وملح البحر، مع عمل حركات دائرية على الجسم بالكامل، وترك الخليط لعدة دقائق قليلة لأقصى استفادة، ومن ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.

الترطيب بعد الاستحمام

بعد عملية التقشير سوف تحتاجين إلى ترطيب مضاعف للبشرة، خاصة وأن المسام ستكون مازالت مفتوحة ومستعدة لوضع المرطبات عليها، لهذا احرصي على استخدام زيوت أو مكونات تحتوي على الماء، مع اعتماد طبقات سميكة لحفظ الرطوبة داخل الجسم لأطول فترة ممكنة.

كريم واقي الحماية من الشمس

لا يُستخدم كريم واقي الحماية من الشمس فقط للوجه، بل لأي منطقة مكشوفة من الجسم عليكِ حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، ومن حروق الشمس بتطبيق واقي الحماية من الشمس عليها، وذلك مثل منطقة القدمين واليدين وكذلك الرقبة، خاصة وأن التعرض للشمس لساعات طويلة قد يتسبب أيضاً بجفاف بشرتكِ.

ترطيب الجسم باللوشن

اللوشن من المنتجات الخفيفة التي يمكنكِ وضعها بشكل يومي على بشرة الجسم، حيث يحافظ على معدّل رطوبة الجلد، خاصة إن كان يحتوي على مواد سريعة الامتصاص، ويفضل أن تبتعدي عن تلك الأنواع التي تحتوي على روائح نفاذة، خاصة إن كانت بشرتكِ من النوع الحساس.

شرب الماء

شرب الماء بانتظام في شهر رمضان ربما يلعب دوراً لا يمكن الاستهانة به على الإطلاق في ترطيب جسمكِ، خاصة أن الغالبية لا يحرصون على شرب الكمية الكافية للاحتياج اليومي بين وقت الإفطار والسحور، إذ ينصح الأطباء بضرورة شرب كوب واحد على الأقل كل ساعة.

ويساعد الماء على منح الجلد الرطوبة التي يحتاجها من أجل الحصول على بشرة ناعمة، وملمس صحي متوهج، ويمكنك الحصول على ذلك بطريقة مباشرة بشرب الماء.