الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

خبير المكياج ميشيل كيواركس: لا داعي لهذا الهوس بالظهور كالنجمات على مواقع التواصل

خبير المكياج اللبناني ميشيل كيواركس، يعتبر واحداً من أشهر الخبراء في مجاله، يمتلك موهبة جعلته هو الأفضل لدى الكثير من المشاهير، على غرار ياسمين صبري، تارا عماد، هند صبري، وبلقيس فتحي، ونور عريضة، وغيرهن، كذلك تختاره أشهر المجلات والمواقع العالمية، ليضع بصمته المميزة لمكياج النجمات عندما يتعلق الأمر بأغلفة المجلات.

وكان لـ«الرؤية» هذا الحوار المميز مع خبير المكياج ميشيل كيواركس ليخبرنا عن أبرز أعماله، وبداياته، علاوة على نصائحه المختلفة للفتيات فيما يتعلق بإطلالتهن الجمالية.

بداية مثمرة وذكية مكللة بالنجاح

أخبرنا ميشيل كيواركس أنه بدأ مشواره العملي في لبنان، حيث كان يعمل بأحد الصالونات، ومن ثَمَّ بدأ يتمرن على أقاربه مثل والدته وأخته، حتى يصبح أكثر احترافيةً في عمله، ومتمرساً بما يفعله، ويفهم طبيعة ونوع كل بشرة، وشكل رسمات العيون، وهذا ما أضاف له الكثير من الخبرة.

علاوة على أنه عمل كثيراً على تطوير نفسه من خلال تجربة أنواع مختلفة من الماركات، وكذلك الألوان، حتى يكتسب خبرة أكثر فيما يناسب كل شكل وجه، ولون بشرة، وذلك ما منحه هذه الاحترافية بمعرفة ما يناسب كل صبية بمجرد أن تجلس أمامه.

التعامل مع النجمات

أوضح لنا ميشيل كيواركس أنه يحب كل النجمات التي عمل معهن، ويفضل دائماً أن يتبع ستايله الخاص، ويضيف لمسته المميزة للنجمة التي يتعامل معها، حتى وإن كانت تتبع أسلوباً خاصاً بالمكياج، يركز كيواركس على اتباع أسلوبه هو تحديداً باللمسات الطبيعية والمكياج البسيط، ويركز على إبراز تفاصيل جمال وجهها، ويحاول إخفاء العيوب.

وأضاف لنا كيواركس أنه سعيد جداً بالتعامل مع كل نجمة اختارته للعمل معها، حيث قال «كل شخص يحب التعامل معي أنا أيضاً أحب التعامل معه»، وأضاف أنه في بعض الأحيان يحتاج الأمر لبعض المجهود من أجل إقناع بعض النجمات باعتماد مكياج أكثر بساطة، في حالة كانت تتبع أسلوب المكياج الصاخب.

أكتر الصيحات الرائجة هذا العام

وعندما سألنا ميشيل كيواركس عن أكثر الصيحات التي يتوقع أن تصبح رائجة هذا الموسم، أوضح أن الأيلاينر برسوماته المختلفة وغير التقليدية سيكون رائجاً بشدّة، كذلك الرموش الكثيفة بدأت تختفي تدريجياً، وهو شيء لم يكن متوقعاً تحديداً بعالمنا العربي، إذ أصبح الجميع يميل أكثر للستايل الطبيعي، وصيحات اللامكياج.

وأكد أن هذا لا يعني ألا تضع النساء المكياج، على العكس يعتمدن على ستايل بسيط ومختلف، وعندما تتطلع الفتاة إلى نفسها في المرآة لا تشعر وكأنها واحدة أخرى.

أخطاء مكياج مزعجة على السوشيال ميديا

في حواره الممتع معنا، أشار كيواركس أنه ينزعج كثيراً من مكياج الكونتور الحاد والقوي للأنف، وكذلك كونتور الوجه، وسماكة كريم الأساس، والهايلايتر القوي، والكونسيلر الفاتح جداً، حيث تبدو الصبية بمظهر غير مناسب، تحديداً أمام الكاميرا وأضواء الفلاش.

ونصح الفتيات بضرورة اعتماد كونسيلر فقط فاتح درجة واحدة عن لون البشرة، بينما يفضل اختيار كريم الأساس نفس درجة البشرة، وتمشيط الحواجب بطريقة طبيعية بدلاً من تكون مسطرة بخط حاد بالقلم، لكي يبدو الوجه أكثر طبيعية، وليس حاداً.

هوس الفتيات بالظهور كالنجمات وتأثير السوشيال ميديا

سألنا كيواركس بخصوص الاعتبارات التي لا بد أن تنتبه لها الفتيات عندما ترغب في اعتماد مكياج كنجمة ما، إذ قال لنا بطريقة صريحة «أن الفتيات أصبح لديهن هوس ما من النجمات» فالكثير من الصبايا عندما يذهبن لخبير المكياج عادة ما يطلبن مكياج فنانة ما، ولكن كيواركس قال «يجب أن تسال الفتاة أولاً هل سيناسبها المكياج أم لا؟».

وأضاف، أن الفتيات تعتقد أن النجمات ليس لديهن عيوب بالوجه، بسبب صورهن على إنستغرام المثالية، ولكن هذا الأمر غير حقيقي، فكل النجمات لديهن عيوب بالوجه مثل الحبوب وندبات، وغير ذلك، وهذا أمر طبيعي جداً.

ولهذا ليس هناك أي داعٍ لهذا الهوس بالظهور كالنجمات، وأن تضع الفتيات ببالها أنه ليس شرطاً أن يكون مكياج النجمات يناسبهن.

وقد أشار كيواركس في ختام حديثه مع «الرؤية» أن الفتيات تنزعج أحياناً عندما تضع مكياجاً، ولا تبدو مثل صور النجمات على أغلفة المجلات، لكن ما لا ينتبه له الجميع أنه يتم اعتماد إضاءة ما، وتعديل الصور، وزوايا التصوير، والفلاتر، لهذا عندما تطلب فتاة مكياج نجمة على غلاف مجلة ما، عليها أن تضع ببالها كل التعديلات قبل وضع الصورة، ولهذا تبدو إطلالات النجمات الجمالية بالواقع مختلفة كثيراً عن الصور بالمجلات.