الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 خطوات فعّالة لبشرة متوهجة في عيد الفطر

3 خطوات فعّالة لبشرة متوهجة في عيد الفطر

خطوات فعّالة لبشرة متوهجة في عيد الفطر

لم يعد سوى أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وبالتالي عليكِ الاستعداد من الآن، للظهور بأفضل إطلالة لديكِ، والتي بالطبع لن تكتمل دون بشرة صحية ومتوهجة، حيث يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة للحصول على هذا المظهر الجمالي.

وإليك 3 خطوات بسيطة للحفاظ على نضارة بشرتكِ، لإطلالة جمالية رائعة في عيد الفطر المبارك 2022، بحسب medical news today.





الروتين الليلي

يلعب الروتين الليلي دوراً لا يمكن الاستهانة به في الحفاظ على صحة بشرتكِ، لهذا احرصي هذه الأيام على الالتزام به للحصول على بشرة صحية ونضرة، ويمكنك الالتزام فيه بغسل الوجه جيداً، ووضع التونر، ومن ثم سيروم الوجه، ويفضل أن يحتوي على فيتامين سي ومضادات أكسدة وكولاجين، ثم المرطب المناسب حسب نوع بشرتكِ.

ولا تنسي أيضاً وضع كريمات تحت العينين، التي تعالج الانتفاخات، وتقلل من ظهور الهالات السوداء، مع النوم مبكراً، والالتزان بروتين حياة صحي.



ماسكات الأسبوع

ماسكات الأسبوع سيكون لها الدور الأكثر أهمية في الحفاظ على بشرتكِ متوهجة، واحرصي على اعتمادها هذه الأيام، قبل عيد الفطر المبارك، يمكنك على سبيل المثال استخدام ماسكات الترطيب إذا كانت بشرتكِ جافة للغاية، على غرار ماسكات الزبادي والعسل، أو الخيار مع الصبار.

وأيضاً يمكنك تجربة ماسكات التقشير، مثل ماسكات الشوفان مع زيت الزيتون أو الشوفان والحليب، أو السكر البني مع الحليب والعسل للبشرة الدهنية، من أجل التخلص من الجلد الميت، وتأهيل البشرة للتخلص من طبقات الأوساخ العالقة على سطح الجلد.





تجنبي تلك الأخطاء

لكي تحصلي على بشرة متوهجة مع قدوم عيد الفطر، حاولي تجنّب استخدام المياه الساخنة على البشرة مباشرة، وأثناء فترة الاستحمام حاولي تجنّب وضع الماء الدافئ لوقت طويل لبشرتك، حتى لا تتسبب في مشاكل الحساسية.

كذلك، لا يجب عليك الخروج دون وضع واقي الشمس خلال ساعات النهار، لحماية بشرتكِ من الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة، حيث يمكنك وضع كريم واقي الحماية بدرجة 50 SPF.

تجنّبي أيضاً النوم دون إزالة المكياج، حتى لا تتراكم الطبقات المتسخة على الجلد، والتي تتسبب تباعاً في ظهور البثور والحبوب المزعجة.