الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 مستحضرات أساسية بروتينك اليومي لبشرة رائعة في عيد الفطر

الظهور ببشرة صحية وصافية في عيد الفطر المبارك، يتطلب منك بعض الاهتمام الخاص، واتباع روتين جمالي، من أجل ترطيب وتغذية البشرة، خاصة مع التغيّرات في النظام الغذائي ومواعيد النوم التي نشهدها في شهر رمضان الكريم.

وهنا بعض المستحضرات الأساسية التي لا غنى عنها، وينصح أن يتواجد بروتين العناية بالبشرة، لإطلالة جمالية مميزة في عيد الفطر المبارك، نقدّمها لكِ في السطور التالية، بحسب good house keeping.

الغسول اليومي

الغسول اليومي من المستحضرات التي لا تستغني عنها أي فتاة، ولكن من المهم أن يلائم نوع بشرتكِ، لهذا احرصي على اختيار المنتج الملائم لطبيعة الجلد، على سبيل المثال اختيار المنتجات الخفيفة والتي لا تحتوي على مواد زيتية للبشرة الدهنية، بينما للبشرة الجافة ستحتاجين تلك المواد.

تونر الوجه

التونر مستحضر أساسي يساعدك على غلق المسام وترطيب الوجه، بعد غسله، وإذا كنتِ تعانين من ظهور الحبوب والبثور، وبشكل خاص للبشرة الدهنية، فيفضل اعتماد تلك الأنواع التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حيث يساعد على تنشيف المنطقة المحيطة بالحبوب من الزيوت والإفرازات الزائدة التي تتسبب في ظهورها.

كذلك إن كنتِ تفضلين الأنواع الطبيعية، فيمكنك استخدام ماء الورد كمرطب طبيعي بسيط ولطيف للوجه، ويناسب كل أنواع البشرة.

سيروم العناية بالبشرة

السيروم هو من المنتجات التي طالما ينصح الأطباء بالاستثمار فيها، لهذا احرصي على أن يندرج ضمن روتين العناية ببشرتكِ، كما يفضل اختيار تلك الأنواع التي تحتوي على فيتامين سي، وفيتامين e، وكذلك مضادات الأكسدة، والنياسيناميد (فيتامين ب 3)، حيث إن وظيفة السيروم في الأساس تكون لحماية الجلد من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ومعالجة مشاكل البشرة.

كذلك عليكِ الانتباه أنه في حالة استخدام سيروم يحتوي على فيتامين سي، فمن الأفضل ألا تعرضي بشرتكِ لضوء الشمس بعدها، إذ إن فيتامين سي يتفاعل مع ضوء الشمس بشكل سلبي وقد يسبب بعض الحساسية للجلد.

كريمات الترطيب

كريمات الترطيب عديدة ومتنوعة، وأيضاً من المهم أن تختاري النوع المناسب لبشرتكِ، وذلك تبعاً لكثافة الكريم، فعادة ما تكون الكريمات المرطبة ذات الكثافة العالية تناسب صاحبات البشرة الجافة، بينما الخفيفة تناسب أكثر صاحبات البشرة الدهنية.

ويمكن وضع كريم الترطيب في المساء بعد السيروم، لتغذية الجلد، وتركه ذا ملمس جميل، وبعد أيام ستلاحظين بشرتكِ متوهجة في عيد الفطر المبارك.

كريم العين

كريم العينين من الأمور التي لا يمكنكِ الاستهانة بأهميتها أيضاً، فهو إجراء وقائي وعلاجي للحفاظ على مظهر شبابي، كما أنه يساعد على منع علامات الشيخوخة، لأن غالبية المنتجات تحتوي على مضادات الأكسدة، ومكونات تمنح الجلد الرطوبة، كما أنه يقلل من خطوط التجاعيد ومظهر الانتفاخ تحت العينين.

كما أن المساج الذي تقومين به عند وضع الكريم وحده كافٍ لمنح وجهكِ مظهراً أكثر راحة، ويعمل على تنعيم البشرة وتلطيفها.