الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

الترتيب الأفضل لوضع مكونات البشرة لمظهر مثالي في ليلة العيد

روتين البشرة في ليلة عيد الفطر أمر أساسي تستعد له كل صبيّة الآن، من أجل الظهور بشكل جمالي رائع، من خلال مظهر البشرة الصحية، وقد يتطلب منك ذلك اتباع روتين مكثف هذه الليلة.

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة، عليك ترتيب وضع مكونات البشرة بالطريقة الصحيحة، حيث نستعرض لكِ بالترتيب الطريقة الأفضل لوضع مكونات البشرة، بحسب cosmopolitan.

الخطوة الأولى: المنظف

أول خطوة للعناية بالبشرة هو تنظيفها جيداً، وإزالة المكياج بملطف ناعم، حيث تصبح البشرة أكثر استعداداً لوضع المكونات عليها، حيث تصبح المسام نظيفة بعد إزالة طبقة الزيوت العالقة على سطح الجلد.

الخطوة الثانية: التونر

يتم تصنيف التونر من أجل تجديد وإعادة الحيوية للبشرة، كما أنه يعمل على ترطيبها، وإزالة أي أوساخ متبقية بعد التنظيف، ويمكنك وضعه على الوجه عن طريق البخاخ، ثم مسح الوجه بقطعة قطنية.

كما يُنصح بتجنّب التونر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول؛ لأنه قد يسبب تهيج البشرة.

الخطوة الثالثة: سيروم مضاد للأكسدة

يعمل السيروم الذي يحتوي على مضاد أكسدة على حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجزيئات غير المستقرة باسم الجذور الحرة، كما تعتبر الفيتامينات C وE من مضادات الأكسدة الشائعة المستخدمة لتحسين الملمس والصلابة، لهذا احرصي على أن تكون موجودة بالمنتج الخاص بكِ، علاوة على الكافيين الذي يساعد في الحماية من شيخوخة الجلد.

الخطوة الرابعة: كريم العين

تميل البشرة حول عينيك إلى أن تكون أرق وأكثر حساسية، كما أنها عرضة لعلامات الشيخوخة، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والانتفاخ والهالات السوداء، حيث يمكن أن يعمل كريم العين الجيد على تفتيح المنطقة وتنعيمها وتقويتها، لكنه لن يقضي على المشكلات تماماً.

وعند تطبيقه على البشرة، قومي باستخدام إصبعكِ وعمل مساج بسيط لمنطقة حول العينين.

الخطوة الخامسة: المرطب

يفضل أن تستخدمي المرطب مرتين يومياً، بغضّ النظر عن نوعية بشرتكِ، للحفاظ عليها متوهجة وناعمة، خاصة إذا كنتِ تستخدمين أنواعاً تحتوي على مجموعة آلية من العناصر المفيدة، مثل حمض الهيالورونيك الذي يفضل وضعه في الصباح، وكذلك المرطبات التي تحتوي على تركيبة تحتوي على واقي من الشمس لحماية الجلد، بينما في المساء يفضل وضع المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي والريتينول الذي يقاوم علامات تقدم سن البشرة.