الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

5 نصائح لروتين العناية بالبشرة في وقت الإجازة

5 نصائح لروتين العناية بالبشرة في وقت الإجازة

المرطب.

وقت الإجازة ربما لا يكون روتيناً العناية بالبشرة على رأس قائمة المهام الخاصة بنا، خاصة مع الانشغال بقضاء الكثير من الأوقات للاستمتاع وعيش أجواء المغامرات أثناء السفر، لكن رغم كل ذلك، لا يزال الاهتمام ببشرتكِ أمراً أساسياً للحفاظ على مظهركِ الجمالي.

ولهذا إليكِ بعض الخطوات والنصائح لروتين العناية بالبشرة في وقت الإجازة، نستعرضها بحسب مجلة self.

غسول قبل النوم

رغم انشغالك طوال اليوم للاستمتاع بأوقات الإجازة، مع عودتك للفندق أو المنزل متعبة بشكل كبير، حاولي قدر الإمكان أن تداومي على تنظيف وجهكِ على الأقل مرة قبل النوم، من أجل إزالة الأوساخ العالقة، والسماح لبشرتكِ بإعادة تجديد حيويتها ونضارتها.

عبوّات صغيرة

لكي يصبح العناية ببشرتكِ أثناء الإجازة أكثر سهولة، احرصي على حمل عبوّات أصغر لمنتجات العناية ببشرتكِ، لكي تكون متواجدة أمامكِ دائماً، ويسهل الوصول إليها، كما يمكنكِ حملها بسهولة عند التنقل من مكان إلى آخر.

تجنبي صابون الفندق

ذكر عدد قليل من الخبراء أنه يفضل تجنب استخدام صابون الفنادق كمنظفات للجسم أو للوجه، حيث لا تعد منتجات الفنادق عموماً من أعلى مستويات الجودة، ويمكن أن تكون شديدة الجفاف على البشرة، وقد تزداد تلك المشكلة إذا كانت بشرتكِ حساسة، لهذا فإن تجربة شيء جديد أثناء تواجدك بعيداً عن المنزل ليست أفضل فكرة.

المرطب

المرطب من المنتجات الأساسية التي عليها أن تتواجد في حقيبتكِ أثناء السفر، سواء كان مرطباً للوجه أو لليدين أو الجسم، خاصة أن الطقس المتقلب سواء كان طقساً حاراً مرتفعاً، أو بارداً قد يتسبب في جفاف البشرة، وكذلك الجلوس لساعات طويلة في الأماكن المغلقة مثل الطائرات قد يؤدي لحدوث مشاكل في الجلد.

كذلك بعد تنظيف بشرتكِ مساء، فإن طبقة خفيفة المرطب ستحافظ على جمال وجهكِ، وستكونين أكثر إشراقاً في اليوم التالي.

عامل الحماية من الشمس

ربما هذا هو المنتج الأكثر أهمية خلال السفر، خاصة إن كانت وجهتك هي الشاطئ، من أجل الحفاظ على بشرتكِ من حروق وبقع الشمس، إذ يحافظ منتج واقي الحماية من الشمس على الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

كذلك ينصح الأطباء بتجديد وضع واقي الشمس كل ساعتين، وذلك على المناطق المكشوفة من الجسم، وليس فقط الوجه، خاصة منطقة الرقبة واليدين.