السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

كيف تختارين «الماسك» الطبيعي المناسب لنوع شعركِ؟

كيف تختارين «الماسك» الطبيعي المناسب لنوع شعركِ؟

كيف تختارين الماسك الطبيعي المناسب لنوع شعركِ؟

تلعب الماسكات الطبيعية دوراً هاماً في الحفاظ على صحة وجمال الشعر، ولكن يتطلب ذلك اختيار النوع المناسب لشعركِ، من أجل منحه ما يحتاجه، فهناك بعض الماسكات تقدم ترطيباً عميقاً للشعر، وأخرى تقدم تغذية ولمعاناً، وهكذا.

لهذا إليكِ مجموعة من الماسكات الطبيعية حسب طبيعة شعركِ، نستعرضها بحسبallure.



الماسك المُرطب للشعر الجاف

إذا كان شعركِ جاف وباهت، فهذا يعني أنكِ بحاجة إلى ترطيب إضافي، مع التركيز على مواد طبيعية تشتهر برطوبتها العالية على غرار الزيوت الطبيعية، والمايونيز، وكذلك ستحتاجين إلى لمسة من المواد الغنيّة بالفيتامينات والكولاجين.

يمكنك تحضير ماسك يحتوي على نصف حبة أفوكادو، وملعقة زيت زيتون، وربع كوب مايونيز، وملعقة جوز هند، وملعقة كبيرة من العسل، مع ربع كوب ماء، ثم خلط المكونات مع بعضها البعض، ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة أو أكثر، وتغطية الشعر جيداً ثم شطفه.

يساعدك هذا الخليط على منح شعرك ترطيب مضاعف، فكل العناصر المضافة تحتوي على مواد مُرطبة، إضافة إلى الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ والكولاجين الموجود في الأفوكادو، الذي يقوي خصلات الشعر.



الماسك الخفيف للشعر الدهني

الشعر الدهني يحتاج أنواع ماسكات تحتوي على مواد تخفف من إفرازات الزيوت، وتمنع الرطوبة من الوصول إلى الشعر سريعاً، لهذا سيكون اختيار ماسكات تحتوي على مواد مثل الصبار مناسباً، حيث يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة من فروة رأسك، ويمنحك شعوراً بالانتعاش.

يمكنك خلط الألوفيرا مع بضع قطرات من عصير الليمون، ووضعها على فروة الرأس مع عمل مساج خفيف، وغسل الشعر بعد 30 دقيقة.





ماسك للشعر العادي المجهد

أما إذا كنتِ تمتلكين شعر عادياً ولكنه مجهداً فأنت بحاجة لمكونات غنيّة بالعناصر الغذائية، لتغذية الجذور، ومنع التقصف، والمحافظة على لمعان الشعر، على سبيل المثال ماسك الموز وزيت جوز الهند.

يمكنك تحضير الخليط عن طريق تحضير حبة موز مهروسة مع 4 ملاعق زيت جوز الهند، وملعقتين من الغليسرين، ووضعهم على الشعر المبلل لمدة 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء.