الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020

كالاماري.. و5 قيلولات.. الكشف عن نظام كريستيانو رونالدو الصحي

قد تتساءلون عن النظام الصحي الذي يقوم اللاعبون العالميون باتباعه كي يبدوا في شكل رشيق، وقوام ممشوق ورياضي بحت، وقد يكون من بين أكثر اللاعبين الذين يحافظون على قوامهم الرياضي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكيف يبدو يافعاً في سن الـ34، ويعتمد اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية لخمس مرات على حمية غذائية تعتمد على البروتينات، خصوصاً أنه يقوم بممارسة الرياضة بشكل دوري.



6 وجبات في اليوم



ستيك وطبق سلطة لوجبة العشاء

كشفت صحيفة The Sun البريطانية النظام الغذائي الذي يقوم باتباعه اللاعب كريستيانو رونالدو، حيث تحتوي وجبة الإفطار على اللحم المقدد، والجبن، إضافةً إلى الروب، بينما يقسم وجبة غدائه ليتناولها على فترتين، الوجبة الأولى تحتوي على الدجاج وطبق من السلطة، وبعد عدة ساعات يقوم بتناول وجبة الغداء الثانية والتي تتكون من سمك التونا مع البيض والزيتون والطماطم، أما الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها ما بين الوجبات الرئيسة أو كما يطلق عليها Snacks فتحتوي على الحبوب والفواكه الطازجة وخبز الأفوكادو المحمص، حيث يحرص على تناولها بعد 3 ساعات من كل وجبة، ويحرص أن تكون كافة منتجات الألبان قليلة الدسم.

قائمة النظام الغذائي اليومي لرونالدو

كما يقسم وجبة العشاء على فترتين، وتحتوي الوجبة الأولى على سمك السيف وطبق من السلطة، أما الوجبة الثانية فتحتوي على الستيك والكالاماري.



قيلولة 5 مرات في اليوم

يقول رونالدو إن الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم حقاً للحصول على أقصى استفادة من التدريب، ويضيف: “أذهب إلى الفراش مبكراً وأستيقظ مبكراً، خاصة قبل المباريات، يساعد النوم على استعادة بناء العضلات وهو أمر مهم حقاً"، ويحرص رونالدو على النوم مدة 8 ساعات، رغم حصوله على قيلولة لخمس مرات في اليوم.



ممارسة الرياضة

No Image



مما لا شك فيه أن النجم البرتغالي، يملك المقومات الجسدية الأكثر مثالية في عالم المستطيل الأخضر، ولعله أكثر الرياضيين اكتمالاً من الناحية البدنية في عالم الرياضة.

لا يتوقف كريستيانو عن التدريب وتكمن قوّته في طاقاته الكبيرة التي تساعده على التعافي بسرعة من الإصابات والتفوق واللعب حتى اللحظات الأخيرة، فما هي التمارين التي يقوم بها كريستيانو رونالدو؟

  • التمرين الروتيني اليومي

يعد كريستيانو رونالدو من المهووسين بالتمارين، ويتدرب من 3 إلى 4 ساعات يومياً 5 أيام في الأسبوع، وأبرز تمريناته المتكررة:

- 4 فترات متقطعة من الركض (25-30 دقيقة للواحدة)

- تدريبات الركض بين الخشبات بسرعة كبيرة (تساعد على تغيير الاتجاه)

- تدريبات لعضلات الجسد ككل وتدريبات إضافية للعضلات الخاصة التي يكون عليها الثقل في المباريات (كالفخذ مثلاً)

حسب إحدى الصحف التي أشارت في إحدى مقالاتها عام 2009، إلى أن رونالدو يقوم بـ3000 تمرين للمعدة خلال اليوم الواحد، حتى خلال مشاهدته التلفاز، وقد لا يكون هذا الأمر غريباً خصوصاً لامتلاكه عضلات بطن يحسده عليها الكثيرون.

#بلا_حدود