الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

في عيدها الـ51.. أسرار رشاقة جنيفير أنيستون ما بين الرياضة والصيام المتقطع

رغم وصولها لسن الـ51، إلا أن النجمة المحبوبة جنيفير أنيستون المعروفة بشخصية رايتشيل في المسلسل الشهر "فريندز Friends" تبهرنا في كل مرة تطل بها في أي برنامج أو مناسبة برشاقتها، وشبابها، وتجعلنا نتساءل عن السر وراء حفاظها على قوامها، وبشرتها وشعرها الصحي؟

فما هي أسرار رشاقة جنيفير أنيستون؟

الصيام المتقطع

يعرف الصيام المتقطع على أنه الامتناع عن الطعام والشراب لفتراتٍ معيّنة قد تصل إلى 16 ساعة حسب ما ينصح به خبراء التغذية حول العالم، ويكتسب شعبيّة كوسيلة لتقليل السعرات الحرارية، ويمكن القول إن أي نظام غذائي يحتوي على يوم واحد أو أكثر في الأسبوع من الصيام يُعد صياماً متقطعاً، وقد يستهلك الشخص ما يصل إلى 800 سعرة حرارية في اليوم.

ويساعد الصيام المتقطع على خسارة الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، الذي يسمح للجلوكوز بالدخول إلى الخلايا، وعند انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم نتيجة عدم استهلاك الشخص للطعام خلال فترة الصيام تنخفض مستويات الأنسولين، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الأنسولين إلى إطلاق الخلايا لمخازن الجلوكوز لديها لاستخدامه كطاقة، ما يساعد على خسارة الوزن.



كما يساعد الصيام المتقطع في حماية القلب من الأمراض المزمنة، من خلال خفض ضغط الدم، وتعديل ضربات القلب، وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية التي يرتبط ارتفاعها بأمراض القلب، كما يساعد خفض نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وتتبع جنيفير أنيستون حمية الصيام المتقطع من خلال الامتناع عن تناول الطعام مدة 16 ساعة، حيث تبدأ يومها بشرب عصير الكرفس "السالاري"، ومن أهم فوائده يساعد في فقدان الوزن بسبب قدرته على كبح الرغبة في تنازل الطعام والحلويات، كما يساعد على تحسين حركة الأمعاء، لاحتوائه على الألياف الغذائية، كما تسمح لنفسها بيوم Free لتتناول مع تحبه من الأطعمة لكن بشكل معقول.

ولا تنسى نجمة "Friends" شرب كميات وافرة من المياه بشكل يومي، لمنح بشرتها الترطيب المناسب، وطرد السموم من الجسم، لكنها تحذر من شرب المياه بكمية كبيرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، بسبب الشعور بالثقل.



يوغا وهرولة

من بين الرياضات التي تفضلها جنيفير أنيستون كثيراً ممارسة الهرولة بشكل يومي، حيث تساعد في حرق المزيد من الخلايا الدهنية وتساعد في الحصول على جسم أكثر رشاقة، كما تعمل على تعزيز عمليات الاستقلاب، والتخلص من الدهون غير المرغوب بها، وإذا ما تساءلنا عن سر شباب جنيفير أنيستون فالسر يكمن في هذه الرياضة التي تساعد على تأخير الشيخوخة، وتحسين صحة الجلد، نتيجة تنشيط الدورة الدموية.



كما تواظب أنيستون على ممارسة رياضة اليوغا التي تساعدها على الاسترخاء، وتعمل على حرق الدهون، وشد الجسم، كما تعمل على طرد السموم من الجسم، إضافة لعلاج الأرق الأمر الذي يساعد في الحصول على قسط كافٍ من النوم.