الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020
كريس همسورث
كريس همسورث

5 حسابات.. تابِعها لممارسة تمارينك الرياضية داخل المنزل

مع استمرار تمديد فترة الحجر المنزلي في معظم دول العالم، يشعر العديد من الناس بالضيق، خصوصاً أن روتين البقاء في المنزل يتكرر كل يوم دون أي جديد، أو حتى بارقة أمل تبشر بقرب انتهاء هذا الوباء.

لذلك يكمن الحل في ممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل، لتفريغ الطاقة السلبية، والمحافظة على الوزن، بالإضافة لتقوية مناعة الجسم.

قد تكون من الكثيرين الذين يتحججون بعدم وجود أدوات كافية لممارسة الرياضة داخل المنزل، لكن لا بأس، لا تحتاج لممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل أي أدوات، ويمكنك متابعة الحسابات التالية في إنستغرام لتمارس الرياضة اليوم قبل الغد:

كريس همسوورث

لا يوجد أفضل من متابعة نجم فيلم «Thor» خلال ممارسته للرياضة، فهو يضرب مثالاً يحتذى في المحافظة على جسده الرياضي، وأعلن همسوورث عبر صفحته على إنستغرام، أنه سيقدّم برنامجه Centrfit عبر موقعه الإلكتروني مجاناً، لدعم الناس خلال هذه الفترة العصيبة.

على مدى 6 أسابيع يمكن للجميع الاستفادة من محاولة كريس في نشر الفرح والتفاؤل والإيجابية، فحسب ما صرح به أيضاً عبر صفحته على إنستغرام، بأن الوقت حان لنركز على الرياضة، والتغذية واللياقة الفكرية كأساسيات تضمن حياة صحية وسعيدة.

منال رستم

سفيرة لعلامة نايكي رانينغ، ومدربة شخصية ومتسلقة جبال وعدّاءة، تشجع الناس عبر حسابها على إنستغرام على البقاء في المنزل تفادياً لانتشار فيروس «كورونا» أكثر فأكثر، وتحث الجميع على ممارسة التمارين الرياضية يومياً، وهي تقول: «يحتاج الناس إلى من يشجعهم ويذكرهم يومياً بضرورة البقاء في المنازل والتصرف بمسؤولية في خلال هذه الفترة الحرجة،

حتى الرياضة يمكننا أن نمارسها في منازلنا، لذلك عمدت إلى تقديم دروس أو جلسات مجانية عبر الإنترنت، أي حجة أياً كانت لن تكون عذراً مقبولاً، لا بُدَّ أن نستوعب أننا جميعاً معنيون، وأن الخطر يحدق بنا جميعاً».

دانيا فواز

دانيا فواز شقيقة الفاشونيستا رانيا فواز، تعمل كمدربة رياضة شخصية، وتشارك دانيا متابعيها على إنستغرام مقاطع فيديو لأداء التمارين الرياضية داخل المنزل بكل سهولة.

كما تنوع دانيا ما بين التمارين المخصصة لأعلى الفخذين، أو البطن أو أي جزء آخر من الجسم.

مارك والبرغ

نجم «Italian Job» المعروف بقوامه الرياضي، يحرص على ممارسة الرياضة دائماً، لكنه أكثر حرصاً على ممارستها الآن مع الحجر المنزلي، يمكنك الاستفادة من متابعته.

وتطبيق التمارين الرياضية إذا كنت من هواة رفع الأثقال.

إليكسيا كلارك

تشجع اليكسيا أيضاً الناس على البقاء آمنين في منازلهم، وتتفهم حاجتهم إلى التخلص من الضغط النفسي والملل الذي يرافق الحجر المنزلي، لذلك تقدّم لهم عبر صفحتها على إنستغرام، فيديوهات قصيرة تعلمهم من خلالها بعض التمارين الرياضية، مع الاستعانة بأدوات منزلية إذا كنت لا تمتلك أياً منها لتسهيل ممارسة الرياضة داخل المنزل.

#بلا_حدود