الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020
No Image

في ظل استمرار الحجر.. 5 نصائح لتشجيع نفسك على ممارسة الرياضة

في ظل انتشار فيروس كرورنا المستجد، وإقفال معظم الأماكن الحيوية في معظم أنحاء العالم، قد تجد صعوبة في الحفاظ على روتين التمرين المنتظم أو الشعور بالحماس لممارسة الرياضة على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن التمرين بشكل منتظم يثبت أنه مفيد للغاية لصحتك الجسدية على المدى الطويل، ناهيك عن المساعدة أيضاً في تخفيف بعض الضغط الذي قد تواجهه بسبب الحجر المنزلي.

بالطبع، فإن العثور على الوقت والمكان لممارسة الرياضة في المنزل أسهل بكثير من القيام خارجه، ومع ذلك، مع إغلاق الصالات الرياضية وقضاء وقت أقل في الهواء الطلق، علينا أن نبذل قصارى جهدنا لممارسة الرياضة حتى لو أُجبرت على ذلك.

لذلك يمكنك متابعة النصائح التالية، لتشجيع نفسك على ممارسة الرياضة داخل المنزل:

التخطيط

No Image



من بين أهم الخطوات المهمة لممارسة الرياضة داخل المنزل، التخطيط لها، أنت حتماً لا تقضي معظم يومك في مشاهدة الأخبار، أو متابعة مسلسلاتك المفضلة، خصوصاً إذا كنت من بين الموظفين الذين يعملون عن بعد، لذلك يمكنك وضع خطة يومية بالأمور التي ترغب في فعلها، ومن بينها الرياضة أيضاً.

ضع جدولاً زمنياً خاصاً برياضتك، ونوع الرياضة التي ترغب في ممارستها.

تجهيز المكان

No Image



لعلك تجد الأمر صعباً بعض الشيء في إيجاد مكان مناسب لممارسة الرياضة، لكن يمكنك «مؤقتاً» تخصيص مساحة خاصة للرياضة، ووضع معداتك اللازمة، لتمارس رياضتك.

الحافز

No Image



معظمنا قد لا يمتلك الحافز لممارسة الرياضة داخل المنزل، أو يشعر بالكسل إثر الجلوس لفترة طويلة بين غرفة المعيشة وغرفة النوم.

يمكنك تحفيز نفسك من خلال متابعة حسابات رياضية على «انستغرام» أو مشاهدة مقاطع فيديو لممارسة الرياضة داخل المنزل من أهم مدربي الرياضة، ووضع الموسيقى التي تفضلها، وارتداء ملابس رياضة خاصة والبدء بالتمارين.

لا تجهد نفسك

No Image



إن ممارسة الرياضة داخل المنزل لا تعني إجهاد نفسك كما في داخل صالة الرياضة، كل المطلوب منك هو 30 دقيقة لممارسة بعض التمارين التي من شأنها تفريغ الطاقة السلبية، وممارسة بعض الجهد بعد المكوث لفترات طويلة في المنزل.

قم بدعوة أصدقائك «افتراضياً»

No Image



يتقاعس البعض منا عن ممارسة الرياضة بحجة عدم وجود صديق أو مجموعة من الأصدقاء لممارسة الرياضة، اليوم، وبفضل التكنولوجيا التي قربت البعيد، يمكنك ممارسة الرياضة مع أصدقائك «افتراضياً» بسبب وجود بعض التطبيقات التي تتيح مكالمة أكثر من شخص في نفس الوقت، مثل تطبيق سموثي Smoothy.

يمكنك دعوة أصدقائك من خلال هذا البرنامج أو غيره والاتفاق على وقت معين لممارسة الرياضة مع بعضكم البعض عن بعد.

#بلا_حدود