الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

أهم النصائح لاستلام طرود التسوق بشكل آمن

مع تمديد فترات إغلاق المراكز التجارية، والمحلات في معظم دول العالم، ارتفع الطلب على تسوق الأغراض عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة، لتلبية مختلف الاحتياجات، ومن بينها الأغذية، الملابس، مستلزمات التجميل، وحتى الأجهزة الإلكترونية، وسط مخاوف كبيرة من أن تكون هذه الطرود محملة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

لكن لا داعي للخوف والقلق، حيث يشير الخبراء في مجال الصحة والطب، إلى أن الفيروسات، ومن بينها فيروس كورونا، لا تتكاثر بمفردها، وإنما تحتاج إلى بيئة مثالية للتكاثر، مثل جسم الإنسان. فاستناداً إلى ما هو معروف عن سلسلة فيروسات كورونا المماثلة، يقول خبراء الأمراض إن انتشار فيروس«كوفيد-19» الجديد، ينتقل بنحو أساسي من شخص لآخر عن طريق السعال أو العطس.

وفي إشارة إلى المدة التي قد يظل فيها فيروس كورونا الجديد نشطاً على المواد، قال مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، روبرت ريدفيلد إنه «بالنسبة إلى النحاس والصلب فمن الطبيعي، إلى حد كبير، أن يظل نشطاً حوالي ساعتين، لكنني سأقول إنه على الأسطح الأخرى، مثل الكرتون أو البلاستيك، فإن الأمر (بقاء الفيروس نشطاً) سيطول

أكثر».

لذلك عليك الانتباه جيداً لبعض النصائح لتسوق آمن، وخصوصاً لدى استلام الطرود:

عند الاستلام

من الضروري الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور الهامة عند استلام الطرد، احرص على ترك مسافة آمنة بينك وبين الشخص الذي يقوم بتسليم شحنتك، يجب أن تكون هذه المسافة ما يقارب متراً واحداً، احرص على ارتداء القفازات، والتخلص منها فور استلامك الطرد بسلة المهملات، مع إحكام إغلاقها جيداً.

No Image Info



عقم مدخل المنزل بعد استلام الطرد، كذلك احرص على تعقيم الطرد ببخاخ خاص يحتوي على نسبة من الكحول.

خصص مكاناً للطرود بعد الاستلام

من بين الأمور الهامة لاستلام الطرد، تخصيص مكان عند مدخل المنزل، لتعقيمها، وعدم إدخالها إلى غرفة المعيشة، وغرف النوم، قبل تفكيك الطرد، والتخلص من العلب الكرتونية، والبلاستيك، من ثم البدء بتعقيم الأغراض.

No Image Info

ننصحك بتعقيم الأدوات المصنوعة من الألمنيوم أو الحديد بالكحول، وفي حال عدم وجود كحول، بإمكانك مسحها بمنديل مبلل بالماء والخل الأبيض الذي يعتبر من بين المواد التي تساهم في قتل الجراثيم، أو بورقة منديل مبللة مع قليل من الكلور.

اتركها لتجف ثم يمكنك استخدام الأدوات التي قمت بطلبها بعد غسل يديك جيداً والتأكد من تعقيمها بالشكل اللازم.

#بلا_حدود