الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لهذه الأسباب عليك بتناول التين المجفف في رمضان

يعتبر التين المجفف من أساسيات الأطعمة التي يحرص الصائمون على تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور في شهر رمضان، بالإضافة لطعمه الرائع فإن التين المجفف يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي يحتاجها الصائمون.

يحتوي التين المجفف على العديد من المغذيات الرائعة والتي تشمل مستويات عالية من البروتين والكربوهيدرات والكالسيوم وفيتامين ”هـ” والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة للغاية للجهاز الهضمي. كما يوفر التين المجفف كمية عالية من مضادات الأكسدة والمكونات المفيدة لتعزيز صحتك.

فوائد تناول التين المجفف في رمضان:

القضاء على مشكلة الإمساك

تناول التين المجفف يساعد على تحسين عملية الهضم ويمنع الإصابة بالإمساك وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم.

تقوية العظام

المعادن الكثيرة الموجودة في التين المجفف تساعد على تقوية العظام وزيادة كثافته. ومن المعروف أن الإنسان عند تقدمه في العمر فإن الجسم يقوم بسحب المعادن من العظام مما يؤدي إلى ضعف المفاصل وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام. تناول التين المجفف يساعد على زيادة كثافة العظام وتقويتها مما يساعد على إبطاء هذه العملية.

المساعدة في تخفيف الوزن

يعاني العديد من الصائمين من زيادة الوزن خلال شهر رمضان بسبب بعض العادات الغذائية التي يتبعونها خلال هذا الشهر وتناول الحلويات، ولكن التين المجفف يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وبالتالي يمنعنا من الإفراط في المزيد من الطعام.



تخفيف أعراض ارتفاع ضغط الدم

يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من البوتاسيوم مما يجعله فعالاً في خفض ضغط الدم، حيث يعمل البوتاسيوم على توسيع الأوعية الدموية وهذا يقلل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي يقلل من ضغط الدم ويحمي القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

مفيد للبشرة

يحتوي التين المجفف على كميات من فيتامين ”هـ“ وفيتامين ”سي“ والكالسيوم، وهذه الفيتامينات والمعادن تعمل كمضادات للأكسدة مما يساعد على التخلص من الجزيئات الحرة ومنع الإجهاد التأكسدي. التخلص من الجزيئات الحرة يساعد على منع ظهور التجاعيد والكلف، كما يمكن أن يحسن من مرونة البشرة مما يحافظ على شباب البشرة لفترة طويلة.