الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

حمية سيرتفود sirtfood .. السر وراء رشاقة أديل

كانت النجمة أديل حديث التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بسبب ظهورها برشاقة غير مسبوقة، ونحافة على غير عهدها، والفضول الذي دفع العالم لمعرفة ما إن كانت أديل قد خضعت لعملية تحويل مسار أم لحمية غذائية؟ خصوصاً أنها نجحت في خسارة 45 كغ من وزنها بعد طلاقها من زوجها.

فما أسرار حمية أديل؟

بيتي جيراكيمو المدرب الخاص بأديل قال: “عندما طرحت أديل ألبومها الـ25 كان علينا أن نستعد لرحلة عمل شاقة ممتدة لـ13 شهراً، إلا أنها كانت تعاني كثيراً عقب حملها والولادة من الجرح الذي حدث في بطنها ولهذا كان علينا الاهتمام بصحتها وليس بنحافتها، وكان علينا إتمام العديد من التمارين ولهذا فالأمر لا علاقة له بأي مرض". وذلك حسب صحيفة "أكسبريس" البريطانية.

مدرب أديل



وأضاف "قدمت لأديل العديد من البرامج الغذائية التي اختارت منها ما جعلها تفقد الكثير من الوزن وسار ذلك ملحوظاً، بجانب تمارين رياضية خاصة، وعقب انتقالها إلى لوس أنجلوس، حيث واجهت عدة متغيرات نفسية واجتماعية جعلتها تحتاج لدفعة نفسية قوية لتصبح أفضل مما كانت عليه، وقدمت لها برامج مختلفة للياقة والغذاء ما جعلها تلتزم بها لصحتها ولراحة ابنها الصغير أنجلو".

اديل بين الماضي والحاضر



حمية سيرتفود sirtfood

الكثير من المصادر المقرّبة من أديل، أكّدت أنها اتبعت رجيم سيرتفود الذي يعتبر من الحميات الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن بسرعة.

ما هي حمية حمية سيرتفود sirtfood

يعتمد هذا النظام الغذائي على البحث في sirtuins، وهي مجموعة من سبعة بروتينات موجودة في الجسم والتي ثبت أنها تنظم مجموعة متنوعة من الوظائف، بما في ذلك التمثيل الغذائي والالتهاب والعمر. قد تكون بعض المركبات النباتية الطبيعية قادرة على زيادة مستوى هذه البروتينات في الجسم، وأطلق على الأطعمة التي تحتوي عليها اسم أطعمة سيرتفود دايت.

تتضمن قائمة "أفضل أطعمة سيرتفود دايت" التي يقدمها النظام الغذائي ما يلي:

كرنب

فراولة

بصل

الصويا

بقدونس

زيت الزيتون البكر الممتاز

شوكولاتة داكنة (85٪ كاكاو)

الشاي الأخضر

الحنطة السوداء

الكركم

عين الجمل

جرجير

الفلفل الحار

تمر

الهندباء الحمراء

توت

قهوة

يجمع النظام الغذائي بين هذه الأطعمة وتقليل السعرات الحرارية، وكلاهما قد يدفع الجسم إلى إنتاج مستويات أعلى من sirtuins يتضمن كتاب سيرتفود دايت خططاً للوجبات والوصفات التي يجب اتباعها، ولكن هناك الكثير من كتب وصفات سيرتفود دايت الأخرى المتاحة.

يدعي منشئو النظام الغذائي أن اتباع نظام سيرتفود دايت الغذائي سيؤدي إلى فقدان الوزن السريع، كل ذلك مع الحفاظ على كتلة العضلات وحمايتك من الأمراض المزمنة. بمجرد الانتهاء من النظام الغذائي، يشجعون على الاستمرار في تضمين أطعمة sirt والعصير الأخضر المميز للنظام الغذائي في النظام الغذائي العادي.

حسب المصادر، من أهم الخطوات التي التزمت بها Adele عند اتباع حمية سيرتفود هي:

تناول كوب من العصائر الخضراء في الصباح وممارسة الرياضة بعدها.

الصيام لساعات طويلة في اليوم، تمتدّ من الصباح حتى الساعة 4 بعد الظهر.

تناول طبق أساسي صحي واحد في اليوم مثل: الجمبري ستير فراي أي القريدس مع الخضار والنودلز، أو الدجاج المشوي مع الكرنب.

اديل بهرت العالم برشاقتها



استهلاك وجبة خفيفة ترتكز على الشوكولا ببودرة الكاكاو الداكنة، التمر ومكسرات الجوز.

الحصول على 1000 إلى 1200 سعرة حرارية يومياً، في الفترة الأولى من الرجيم.

كيف تطبق حمية سيرتفود؟

يطبّق رجيم سيرتفود على مرحلتين، تمتدّ المرحلة الأولى لأسبوع واحد، حيث يجب الاكتفاء بألف سعرة حراريّة خلال الأيام الثلاثة الأولى مع أهميّة شرب 3 أنواع من عصائر الفواكه، الخضراوات الورقية إضافة إلى الشاي الأخضر على مدار الأسبوع.

أمّا بالنسبة للأسبوع الثاني فيمكن زيادة عدد السعرات الحرارية عبر تناول 3 وجبات رئيسية وصحية يومياً وشرب كوب على الأقلّ من العصائر الطبيعية.

اديل بين الأمس واليوم

#بلا_حدود