الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020
No Image

6 نصائح للبقاء آمناً بعد العودة للعمل

العودة لمقر العمل باتت أمراً وشيكاً، ولا بُدَّ أنك تشعر بقليل من القلق جراء هذا الأمر، جراء انتشار جائحة كورونا حول العالم، لذلك لا بُدَّ من الاستمرار باتخاذ الاحتياطات خلال عودتك للعمل.

وفيما يلي 6 نصائح مهمة لضمان سلامتك في مقر العمل:

لا تشارك أدواتك الشخصية

No Image

من بين أهم النصائح هي عدم مشاركتك لمستلزماتك الشخصية كأدوات التعقيم مع زملائك في العمل، أو حتى أدواتك المكتبية، وذلك لضمان عدم انتقال الفيروس.

ارتداء قناع الوجه

No Image

هناك إجماع واسع النطاق على أن الناس يجب أن يرتدوا أقنعة عند خروجهم، سواء كان قناعاً جراحياً أو طبياً أو قماشياً، والسبب الرئيسي لضرورة ارتداء القناع هو إيقاف انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، خاصة من الأشخاص المصابين ولكن دون أعراض، وبالتالي قد لا يعرفون أنهم مصابون.

وإذا كنت ترتدي قناعاً، فأنت أقل عرضة للقطرات التي تحتوي على الفيروس على الأسطح أو أشخاص آخرين عند التنفس أو التحدث أو الغناء أو الضحك أو التنهد أو الشخير أو السعال أو العطس وأي شيء آخر قد تفعله بفمك وأنفك.

لذلك احرص على وجود الكمامة معك طوال الوقت، والحرص على وجود عدد كافٍ منها في مكتبك.

قم بإعداد قهوتك بنفسك

No Image

من الأفضل الاعتماد على نفسك في إعداد كوب قهوتك أو الشاي المفضل لك بنفسك، واستخدام الأكواب البلاستيكية أو الورق عوضاً عن الزجاجية، لضمان عدم غسلها بنفس اسفنجة الصحون التي يتم غسل أكواب الشركة بها.

تعقيم الأسطح

No Image

رغم تضارب الأنباء فيما يتعلق بانتقال الفيروس عبر الأسطح أم لا، يجب عليك تعقيم سطح المكتب، والكرسي ولوح الكمبيوتر كل ساعة من خلال المطهرات الكحولية، بالإضافة للحرص على ارتداء القفازات البلاستيكية مع الحرص على عدم لمس الوجه، أما إن كنت من بين الأشخاص الذين لا يستطيعون العمل أو استخدام الكمبيوتر مع القفازات، يجب عليك الحرص على غسل يديك كل ساعة لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

تجنب التجمعات

No Image

مع عودتك للعمل، أنت حتماً تشعر باشتياق لزملائك في العمل، وترغب في التحدث إليهم بعد مدة طويلة من الحجر المنزلي، أو الخروج في فرصة صغيرة للتدخين أو شراء القهوة أو الطعام، ننصحك بتجنب التجمعات والاكتفاء بالتحدث من بعيد.

استخدم السلم

No Image

العديد من المكاتب توجد في بنايات شاهقة الطول، ومتعددة الطوابق، إذا كان مقر شركتك في الطوابق الأولى ننصحك باستخدام السلم عوضاً عن المصعد، لتجنب الاحتكاك بأكبر قدر ممكن من الأشخاص، حيث يمكنك حرق بعض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى حماية نفسك من الإصابة بـ(كوفيد-19).

#بلا_حدود