الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 من أشهر خرافات خسارة الوزن.. لا تصدقها

5 من أشهر خرافات خسارة الوزن.. لا تصدقها

اشهر خرافات حول خسارة الوزن

خسارة الوزن الزائد مشكلة تؤرق العديد، حيث من السهل جداً اكتساب الوزن سريعاً، ومن الصعب خسارة بضعة كيلوغرامات، حيث يبحث الجميع عن حلول سحرية لخسارة الوزن بسرعة قياسية، والعودة للوزن الطبيعي من خلال اللهاث وراء خرافات أو إعلانات وهمية قد تضلل البعض، وتوهمهم بخسارة وزنهم بسرعة.

فما هي أشهر خرافات خسارة الوزن حول العالم؟

إهمال وجبة يساعد في خسارة الوزن





الحقيقة قد تكون عكس هذه المقولة تماماً، إهمال وجبة طعام كوجبة الإفطار على سبيل المثال قد تجعلك تأكل أكثر، حيث أثبتت الدراسات أن الناس الذين يتجاهلون وجبة الإفطار لا يكونون أكثر صحة من الذين يتناولون إفطاراً صحياً بنظام غذائي، لذلك من المهم اختيار وجبة إفطار صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين، والفيتامينات لتزويد جسمك بالطاقة على مدار اليوم، ولحين تناول وجبتك الثانية.

الزنجبيل والليمون يساعدان على خسارة الوزن



يتمتع كل من الزنجبيل والليمون بفوائد عديدة لجسم الإنسان، والتي يمكن أن تحفز على خسارة الوزن، إلا أنه لا توجد طريقة سحرية لخسارة الوزن في أسبوع كما تروج له بعض المواقع الإلكترونية، حيث لا يمكن للزنجبيل والليمون أن يساعدا على خسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية.

حبوب التنحيف

«اخسر وزنك في وقت قياسي»، «الحبة الوردية لخسارة الوزن» جميعها إعلانات نرصدها في تعليقات بعض الحسابات الوهمية التي تروج لأدوية تنحيف غير مرخصة من أي هيئات صحية سواء داخل الإمارات والخليج بشكلٍ عام.

لا يوجد اختراع في العالم يساعد على خسارة الوزن بشكل سحري، وقد ينجم عن استخدام هذه الأدوية مخاطر صحية كبيرة قد يؤدي تناولها للموت في بعض الأحيان، خصوصاً أن العديد منهم يدعون أنها مصنوعة من أعشاب ولا يمكن أن تلحق الضرر بالصحة، لذلك يجب التحلي بالوعي الكافي وعدم اللهاث وراء هذه الإعلانات التي تهدف لتحقيق الأرباح ليس إلا.

شرب الماء يساعد على خسارة الوزن

شرب الماء يساعد على خسارة الوزن الماء ليس سبباً في خسارة الوزن، لكنه يجعلك تشعر بالشبع، ويقلل من تناولك للوجبات الخفيفة، كما أنه شيء أساسي للصحة الجيدة. وفي بعض الأحيان يكون العطش من أكبر الأخطاء للشخص الجائع، إذ إنه يتسبب في تناوله للكثير من الوجبات الخفيفة، وتوصي منظمة الصحة بتناول 1.5 لتر أو 8 – 12 كوباً من السوائل يومياً.

اتباع نظام غذائي معين يساعد في خسارة الوزن



ينصح العديد من اختصاصيي التغذية حول العالم باتباع أنظمة غذائية معينة، مثل: حمية الكيتو، أو أتكينز أو البحر المتوسط، لكن كل هذه الأنظمة الغذائية قد تكون فعالة مع بعض الأشخاص وتنجح معهم، في حين يمكن أن تفشل مع الآخرين، ويعتمد النظام الغذائي على عمر الشخص، الوضع الصحي، درجة ممارسته للنشاط البدني.

لذلك من الأفضل عدم اتباع أي نظام غذائي قبل استشارة الطبيب المختص الذي سيحدد لك النظام الغذائي الذي يناسبك.