الجمعة - 14 أغسطس 2020
الجمعة - 14 أغسطس 2020
No Image

4 أطعمة تساعد على حرق الدهون في وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من بين أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها، وعدم تفويتها، حيث ينصح الأطباء والمختصون في مجال الصّحة العامة بتناول وجبة الإفطار بشكلٍ يومي وعدم إهمالها.

كونها تلعب دوراً بارزاً في الحفاظ على الصّحة العامة للجسم، فوجبة الإفطار تعمل على تحسين وتسريع عملية التمثيل الغذائي «الأيض» بنسبة 25% تقريباً، وتعتبر وجبة الإفطار الصحية والمغذية هي مصدر للطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم في صباح يوم جديد.

وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذي اعتادوا على بدء يومهم الجديد بوجبة الإفطار، يكونون خلال اليوم أكثر يقظة، وأكثر تركيزاً، ويتمتعون بذاكرة أفضل وأيضاً بحالة مزاجية أفضل.

كما أن بعض الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة الإفطار يمكن أن تساعدك في خسارة الدهون المحيطة بالخصر والبطن، حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يصبحون أكثر نحافة لأنهم يميلون إلى تناول كميات أقل خلال النهار مما يعني أن نظامهم الغذائي سيكون في حالة عجز، وذلك حسب ما نقلته صحيفة «إكسبريس».

ويشير الخبراء إلى أن تناول هذه الأطعمة على وجبة الإفطار سيساعدك في خسارة الدهون من منطقة البطن وهي:

الموز

الموز يساعد في خسارة الوزن



يعد الموز من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وقت الإفطار ويمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي بطرق مختلفة.

إنه واحد من أفضل مصادر النشا المقاوم، وهي كربوهيدرات صحية تحافظ على شعورك بالشبع لفترة أطول بالإضافة إلى أنه مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

يمكن تناول ثمرة الموز كاملة أو إضافتها فوق العصيدة أو الشوفان بين عشية وضحاها أو إضافتها إلى الزبادي اليوناني.

الروب اليوناني

اللبن اليوناني مفيد لخسارة دهون البطن



يحتوي الزبادي اليوناني قليل الدسم أيضاً على ضعف كمية البروتين المشبع مثل الزبادي التقليدي، والذي يمكن أن يساعدك على الاحتفاظ بالشبع لفترة أطول والتحكم في الشهية.

كما يعتبر مصدراً غنياً بالبروتينات والكالسيوم التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أسرع.

العصيدة أو Porridge



العصيدة



العصيدة منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها عالية في الألياف والبروتين، وهما عنصران غذائيان يؤثران على الشهية والسيطرة على الوزن.

يعتبر الشوفان أيضاً مصدراً رائعاً لشيء يسمى بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يمكنه موازنة مستويات السكر في الدم، والذي يعمل على منع الارتفاعات والانهيارات التي قد تزيد من شهيتك.

يمكنك تناول العصيدة مع الموز لتبدأ يومك بتناول وجبة غنية بالليف ومغذية أو يمكنك تناول الشوفان بين عشية وضحاها واستهلاكها في الصباح وهو أقل استهلاكاً للوقت.

العصيدة هي أيضاً وجبة قليلة الدسم عند استخدامها مع حليب قليل الدسم ولكن بعض الخبراء يقترحون أن الحليب كامل الدسم جيد بكميات صغيرة. ومع ذلك، يمكنك أيضاً استخدام بديل اللبن مثل اللوز أو الصويا.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر



يمكن أن يساعد تناول كوب من الشاي الأخضر مع وجبة الإفطار الصحية في زيادة حرق الدهون على مدار اليوم.

يقترح بعض الخبراء شرب الشاي في الصباح لبدء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك لهذا اليوم.

تزيد المركبات الموجودة في المشروب الصحي من مستويات الهرمونات التي تخبر الخلايا الدهنية بتكسير الدهون. يؤدي ذلك إلى إطلاق الدهون في مجرى الدم وإتاحتها كطاقة.

يمكنك أيضاً دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي عن طريق إضافة المسحوق إلى عصير للحصول على مزيد من العناصر الغذائية.

#بلا_حدود