الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

7 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

7 نصائح لفقدان الوزن بنجاح

7 نصائح لخسارة الوزن

يتوقف نجاح عملية إنقاص الوزن على نمط الحياة والعادات المتبعة التي تختلف من شخص الى آخر، يتوجب عليك إجراء تغييرات دائمة في أسلوب حياتك وعاداتك الصحية وضمن هذا السياق تقدم لنا السيدة سينثيا بو خليل، استشارية التغذية لدى «الوريون تكنولوجي»، 7 نصائح لفقدان الوزن بنجاح:

  1. لا تفعل ذلك بمفردك


ابحث عن فريق الدعم. يحتاج النجاح في تغيير العادات والسلوكيات إلى دعم متواصل من الأشخاص من حولك، شارك إنجازاتك مع العائلة والأصدقاء، وسوف يساعدونك على الوصول إلى أهدافك إذا كنت تتحدث معهم وتشركهم في رحلتك.

  1. كن واضحاً مع أهدافك




حتى تتمكّن من تحقيق أهدافك، يتعيّن عليك أوّلاً أن تتعلّم كيف تضعها وحدد أهدافاً قصيرة وطويلة المدى. تحديد ما تريد تحقيقه بالضبط يساعدك على التركيز. حدد أهدافاً واقعية وخطوات بسيطة للوصول إليه ولا تنس أن تحتفل بكل نجاح، وبالنسبة لمعظم الناس، فإن الوصول إلى هدف يسبب الإدمان لأنه يمنحك شعوراً هائلاً بالإنجاز.

  1. تغيير عاداتك والتخلص من عادات معينة


من خلال تكرر إجراء معين عدة مرات، ومع مرور الوقت تنجح بخلق عادات صحية. تشمل الأمثلة مثلاً وجود تفاحة مقطعة فوق الحبوب أو طلب سلطة جانبية بشكل دائم عند تناول الطعام بالخارج حتى تتمكن من ملء معدتك، وتناول القليل من الخيارات الأخرى.
  1. التخطيط للمستقبل
التخطيط للمستقبل هو جزء أساسي من البقاء على المسار الصحيح. يمكنك اختيار القيام بذلك كل يوم أو كل أسبوع. خطط للوجبات التي ستتناولها، وأوقات العمل والتواقيت والميزانية. سيتيح لك ذلك تحضير بعض الوجبات مقدماً مما يسهل الأمر. تأكد من أن لديك الأطعمة أو المكونات التي ستحتاجها في المنزل، مما يجعلك أقل عرضة للخيارات الخاطئة عن الشعور بالجوع.

  1. تتبع تقدمك


وكذلك خيارات الأطعمة وتقييم مستويات النشاط والوزن والدهون في الجسم، بشكل متكرر. أحد أفضل الأدوات التي تساعدك على تتبع تقدمك هو مقياس ذكي لقياس وزنك ودهون الجسم وإبقائك دائماً على المسار الصحيح.
  1. إضافة المزيد من النشاط




إذا كنت قد استهلكت وقت التمرين إلى أقصى حد أو كنت لا ترغب في الالتزام بمزيد من التدريب، فإن إضافة المزيد من النشاط هو طريقة بسيطة لحرق سعرات حرارية إضافية دون المبالغة في ممارسة الرياضة. يمكن أن يساعدك المشي لمدة 20 دقيقة يومياً على حرق ما يصل إلى 100 سعر حراري إضافي.

7. إذا كنت قد حاولت اتباع نظام غذائي صحي مع برنامج تدريب بدني، ولم تتمكن من إنقاص الوزن، يمكنك استشارة طبيبك واللجوء إلى خيارات جراحية لضمان إنقاص وزنك بشكل آمن وصحي.

قامت «الوريون تكنولوجي» بتطوير أول بالون للمعدة لفقدان الوزن الذي لا يتطلب التنظير الداخلي* كما أنه لا يتطلب التخدير لإدخاله أو إزالته. تبتلع الكبسولة المبرمجة أليبس مع قليل من الماء، ثم يتم ملؤه بسائل في غضون 20 دقيقة في عيادة طبيب متخصص. تم تصميم البالون لمساعدة ذوي مؤشر كتلة جسم تساوي أو تزيد عن 27 كغ/م2 مما يعطي شعوراً دائماً بالشبع، وبالتالي يجعلهم يأكلون أقل.



ستفقد 10-15 كغم في المتوسط خلال وضع البالون لمدة 16 أسبوعاً التي يكون فيها البالون في المعدة. يشمل البرنامج المتابعة المستمرة مع أخصائي التغذية طوال المدة لتحسين جودة التغذية، للمساعدة في اختيار وجبات صحية، ولتحسين العادات الغذائية للمريض.

في بداية الرحلة، يتلقى المريض ميزاناً ذكياً يتصل بتطبيق قابل للتنزيل. هذا يؤمن التواصل المستمر بين المريض وفريق الأخصائيين حتى يتمكنوا من تتبع تقدم البرنامج والتأكد من صحة المريض. بعد 4 أشهر، يفتح الصمام المبرمج تلقائياً، مما يسمح للبالون بالإفراغ ويخرج بشكل طبيعي من الجسم*.

في حالات نادرة، قد يتطلب بالون أليبس، تدخلًا بالمنظار أو الجراحة لإزالته.