الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أهم الخطوات للتخلص من دهون الفخذ

أهم الخطوات للتخلص من دهون الفخذ

تعتبر دهون الفخذ من بين المشاكل الشائعة التي تواجه السيدات أكثر من الرجال، حيث تتراكم في منطقة الفخذ مسببة مشكلة عدم تناسق شكل الجسم.

قد تتكون دهون الساق من أنواع مختلفة من الخلايا الدهنية، بما في ذلك الخلايا الدهنية تحت الجلد والخلايا الدهنية العضلية، وقد تسبب مشكلة تراكم الدهون مشكلة شائعة أخرى وهي السيلوليت.

ونقلت صحيفة «إكسبريس» البريطانية بعضاً من نصائح الخبراء للتخلص من دهون الفخذ، والتي يمكن تلخيصها بالتالي:

تقليل كمية السعرات الحرارية



تختلف حاجة الجسم للطعام حسب وزن الجسم، وقياس كتلته، حيث يجب على المرأة استهلاك 2000 سعرة حرارية يومياً، أو أقل.

ويمكن تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة يومياً للتخلص من دهون الفخذ كخطوة أولى، يجب أن تقلل من تناول الطعام وتحرق أكثر حتى يستخدم جسمك الدهون الزائدة كمصدر تالٍ للطاقة.

سيساعدك هذا بشكل كبير إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، ولكن عليك التحدث مع طبيبك أو أخصائي التغذية قبل إجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي.

شرب كمية مياه كافية



شرب قدر كافٍ من الماء يساعدك في التخلص من الملح الزائد، والسوائل التي تسبب الانتفاخ، حيث يعزز الماء وصول كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا، وبالتالي السماح للجسم بحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

وينشط الماء عملية الحرق عن طريق نقل الخلايا الدهنية، والجلوكوز، والأكسجين إلى العضلات، والتي بدورها تقوم بحرقها، وبالتالي إنقاص الوزن بشكل لافت.

نظام غذائي صحي



من المعروف أن النظام الغذائي يؤثر بشكل مباشر على شكل الجسم، حيث يعكس شكل جسمك نوع الطعام الذي تقوم بتناوله، ومن المعروف أن الأطعمة الغنية بالدهون، والنشويات والسكريات تتركز في في مناطق محددة في الجسم، ومن بينها البطن والأفخاذ.

لذلك يمكنك مبدئياً التقليل من تناول هذه الأطعمة، واستبدالها بأطعمة صحية أخرى مثل: الأسماك، والأفوكادو، والموز، وماء جوز الهند.

حيث يساعد تناول المزيد من الألياف والبروتين على إنقاص الوزن، والمساعدة على الشعور بالشبع، وبناء عضلات الساقين.

ممارسة الرياضة



تمارين الأيروبيك هي المفتاح لحرق دهون الجسم، وعليك ممارستها 30 دقيقة على الأقل يومياً لمدة 5 أيام في الأسبوع.

التمارين الهوائية هي مثل المشي أو السباحة أو الجري أو ركوب الدراجات من أفضل التمارين الهوائية للساقين.