الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أماكن لا تتخيلها لممارسة التمارين البدنية

أماكن لا تتخيلها لممارسة التمارين البدنية

ما زال العديد من الأشخاص متخوفين من العودة للصالات الرياضية، خصوصاً مع توجه الإغلاق في بعض دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، كما أن الكثير ليس لديه الوقت الكافي لممارسة الرياضة بشكل شبه يومي بسبب أوقات العمل الطويلة، أو لأسباب أخرى.

ويخبر مدرب الرياضة Kasumi Miyake لصحيفة «إكسبريس» البريطانية كيف يمكن ممارسة أنواع من التمارين البدنية داخل المكتب لتنشيط العضلات.

ويقول: "ممارسة الرياضة، أو المشي هو أمر مفيد للغاية لصحتنا الجسدية والعقلية، لكن يمكن أن تكون الحياة مزدحمة وقد يكون التمرين هو آخر شيء تريد القيام به، لذلك من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من ذلك يجب ألا تشعر بالذنب أبداً إذا لم يكن لديك الوقت لممارسة الرياضة، خذ الأشياء بشكل تدريجي، ويمكنك أن تمارس بعض الأنواع حتى يعتاد جسمك عليها".

وحول أنواع التمارين التي يمكن ممارستها خلال اليوم يقول المدرب:

  1. خلال التنقل:





لا يتمتع معظمنا برفاهية التمكن من المشي إلى العمل، وبدلاً من ذلك نركب السيارة أو نستخدم وسائل النقل العام، لكن هذا ليس عذراً للتراخي في عدد خطواتك.

قال كاسومي: "إن تنقلاتك إلى العمل طريقة رائعة لممارسة بعض التمارين الهوائية الخفيفة، فببساطة النزول من الحافلة أو القطار محطة واحدة مبكراً، واستكمال مشوار العمل مشياً على الأقدام سيجعلك تمشي مزيداً من الخطوات".

في العمل، ينصح كاسومي بصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد، إذا كان هذا الخيار متاحاً لديك، تلك الخطوات الإضافية لأعلى ولأسفل السلالم تعمل على جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم، بما في ذلك عضلات المؤخرة وأوتار الركبة وعضلات الفخذ وعضلات الساق.

2. في المكتب:



ما يقرب من ثلث الموظفين في المملكة المتحدة يعترفون بأن عملهم تسبب لهم في زيادة الوزن، فالجلوس طوال اليوم ومواجهة إغراء الطعام المجاني وآلات البيع حتماً سيؤثر على الوزن.

ويقترح كاسومي التجول داخل المكتب، أو صنع قهوتك بنفسك، وعدم الاعتماد على العامل في المطبخ، كما ينصح أيضاً بأخذ استراحة قصيرة لممارسة المشي بين حين وآخر للتخلص أيضاً من أوجاع الظهر والرقبة.

  1. على المكتب:


يمكنك ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية خلال جلوسك على المكتب، يمكنك القيام ببعض تمارين الإطالة، قم ببعض دوائر الذراع - ارفع ذراعك الأخرى لأعلى بحيث يتم فردها بزاوية قائمة على جسمك، ثم حرك ذراعك في حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 ثوانٍ، افعل هذا مرة أخرى في الاتجاه المعاكس.

  1. خلال تنظيف المنزل:


في حال عدم قدرتك للذهاب للصالة الرياضية، لا يعني الأمر عدم مقدرتك على تنشيط عضلاتك من خلال الأعمال المنزلية، ويقول كاسومي: "التنظيف والقيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يساعد في زيادة نشاطك البدني مع جعل منزلك نظيفاً بشكل لامع، حيث يمكن أن تساهم الأعمال المنزلية في أن يحرق الجسم الذي يزن 70 كلغ ما بين 100 و300 سعرة حرارية خلال ساعة من الأعمال المنزلية".

  1. خلال مشاهدة التلفزيون:





عوضاً عن أكل الفشار أو رقائق البطاطس، يمكنك أن تمارس نوعاً من أنواع التمارين الرياضية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية، ومن بين هذه التمارين، تمرين القرفصاء، قف مع وضع رأسك وظهرك على الحائط، مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين قليلاً عن الحائط ثم اخفض نفسك في وضع الجلوس.

احتفظ بهذا لأطول فترة ممكنة لرؤية أفضل النتائج.