الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

فوائد غير متوقعة للكركم على صحتك.. مناعة أفضل وقوة بدنية

فوائد غير متوقعة للكركم على صحتك.. مناعة أفضل وقوة بدنية

الكركم واحد من التوابل الشهيرة والأساسية في الكثير من المطابخ حول العالم، كالهند وشرق آسيا وبعض من دول أمريكا وأوروبا، ويعتبر المكون الرئيسي للكثير من الأكلات المعروفة لهذه المناطق، كما أنه يستخدم في الطب التقليدي في الهند، لاحتوائه على فوائد صحية غير عادية.

وأصبح الكركم بالسنوات الماضية مكوناً مهماً في المطبخ العربي، بعد انفتاح الثقافات. ولكي تستمتع أكثر بوجبتك المفضلة التي تحتوي على مسحوق الكركم، جمعنا لك أهم فوائد الكركم الصحية على صحتك، لتحرص دائماً على أن يدخل الكركم في مكونات وجباتك.

ما هي فوائد الكركم على صحة الجسم؟

مضاد رائع لالتهابات المفاصل

يحتوي الكركم على مادة الكركومين، التي تقلل من حدة التهابات المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي، بما فيها الشعور بالألم، وتحسين الوظائف الصحية بشكل عام، لهذا لطالما ينصح به الأطباء مرضاهم، الذين يعانون بشكل دائم من مشاكل العظام والمفاصل.

يساعد على علاج مشاكل الجهاز التنفسي



يحتوي الكركم على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا، لهذا فهو فعَّال في مقاومة أعراض الكحة، والسعال، وسيلان الأنف، فضلاً عن أنه يساعد على تقوية مناعة الجسم.

تقليل مستوى الكوليسترول في الدم



يحتوي الكركم على بروتينات دهنية منخفضة الكثافة، بالإضافة إلى الدهون الثلاثية، التي تعمل على تأكسد الكوليسترول الضار، كما يساعد على حماية الجسم من الجلطات، وتصلب الشرايين، التي يعتبر الكوليسترول أحد الأسباب الرئيسية في حدوثها.

التئام الجروح



يستخدم الكركم كمادة فعَّالة في الطب الهندي التقليدي، وما زالوا يستخدمونه كعلاج فعَّال لالتئام الجروح، باعتباره مطهراً طبيعياً.

نضارة وحيوية للجسم بشكل عام



يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة، تساعد على تحسين نمو خلايا الجلد، وتمنحه نضارة دائمة، بالإضافة إلى الشعور بتحسن الصحة العامة، ووظائف الجسم ككل.