الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حلول لمشكلة فراغات اللحية عند الرجل

حلول لمشكلة فراغات اللحية عند الرجل

فراغات اللحية أو الذقن عند الرجال، تعتبر واحدة من أكثر المشاكل التي يواجهونها، ويظل البحث عن لحية متناسقة وممتلئة هو رغبة الجميع، بخاصة أن اللحية تلعب دوراً رئيسياً في مظهر الرجل، وتعتبر من الأماكن المُسلط عليها الضوء في شكله ككل.

وللحصول على مظهر أنيق وجذاب، يمنحك مزيداً من الثقة، إليك بعض الحلول التي ننصحك بتطبيقها، لحل مشكلة فراغات اللحية لديك.

تغيير أسلوب حياتك



العادات اليومية من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر، لأنها تؤثر على الخلايا، ونشاط الجسم بشكل عام، لهذا حاول أن تنتبه لبعض العادات التي تقوم بها خلال يومك، ربما تتسبب في مشكلة فراغات اللحية، مثل قلة النوم والسهر، وتناول الأطعمة غير الصحية التي تؤثر في نمو الشعر، بالإضافة إلى القلق والتوتر اللذين يلعبان دوراً رئيسياً في سقوط الشعر.

كذلك التدخين من شأنه أن يؤثر على سقوط الشعر، والدخان المنبعث من السجائر، يؤذي بشرة الوجه بشكل مباشر، وقد يسبب جفاف الجلد، ما يؤدي لسقوط الشعر.

حاول قدر الإمكان أن تتعرض للشمس، للحصول على فيتامين D لتجديد نشاط الخلايا، وتحسين حالة البشرة، مع استخدام كريم واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، وهو أمر يغفله كثير من الرجال.

تناول الفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين C، وفيتامين A، وفيتامين E، تعتبر عوامل مساعدة لحل مشكلة فراغات اللحية.

الماسكات الطبيعية



الخلطات الطبيعة تعد أيضاً من العوامل المساعدة للحصول على لحية مهذبة ومتساوية دون فراغات، باستخدام زيوت ومواد طبيعية تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لنمو بصيلات الشعر بشكل صحيح.

من الممكن أن تعتمد 3 مرات أسبوعياً على خليط لزيوت طبيعية مثل زيت الزيتون والخروع وزيت الصبار، بكميات متساوية، ووضع الخليط على منطقة الذقن كلها في المساء، ويُغسل الوجه في صباح اليوم التالي.

هذا الخليط من شأنه أن يعزز نمو الشعر لديك، إذ تحتوي الزيوت الطبيعية على خصائص تساعد على ظهور الشعر، وتحفز البصيلات على النمو، كما تناسبك إن كنت تبحث عن لحية أطول.

اترك لحيتك تنمو

من الأخطاء التي يقوم بها بعض الرجال فيما يخص فراغات اللحية، أنه بمجرد ظهورها، يقومون بحلقها على الفور، وهذا من شأنه ألا يتيح أي فرصة لنمو الشعر، خاصة إن كنت تتبع روتيناً محدداً، وذلك بسبب أن مظهرها يبدو غير لائق، ولكن كل ما عليك فعله هو الانتظار لعدة أيام أو أكثر، حتى يبدأ الشعر في الظهور.

تهذيب السوالف (جانبي اللحية)



عادة تكون السوالف، كلا الجانبين من اللحية، أطول من اللازم عند الرجال أصحاب فراغات الذقن، ما يسلط الضوء أكثر على منطقة الفراغات، لهذا ننصحك بتهذيب السوالف دائماً، حتى لا تبدو بمظهر غير متناسق، لأن تقصيرها يجعلها متساوية مع باقي الذقن، ويخدع العينين في ملاحظة مشكلة الفراغات لديك.