الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 مشروبات صحية تساعدك على حرق الدهون

5 مشروبات صحية تساعدك على حرق الدهون

مشروبات حارقة للدهون

أثناء اتباع حمية غذائية من أجل فقدان الوزن، هناك بعض العوامل المساعدة التي تساعد على حرق الدهون، بإدخالها ضمن البرنامج الغذائي، وتكون في الوقت نفسه صحية لا تؤثر على صحة الجسم، على العكس بل تمده بالطاقة والنشاط.

ولهذا إليك مجموعة من 5 مشروبات صحية تساعدك على حرق الدهون، لكنها لا تغني عن التمرينات الرياضية، والنظام الغذائي السليم.

الشاي الأخضر



يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مادة الكاتشين (مضادات الأكسدة)، التي قد تزيد من حرق الدهون لأنها تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي. علاوة على ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين التي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة، لهذا يمكنك تناول الشاي الأخضر مع وجبة السناكس، في الصباح وفترة الظهيرة، لنظام صحي أفضل.

القهوة



يستخدم الناس القهوة حول العالم لتعزيز مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في إنقاص الوزن.

ويمكن أن تقلل القهوة من حاجة الجسم للطعام من أجل الطاقة، وتعزز عملية التمثيل الغذائي ما يساعد في إنقاص الوزن، إذ وجدت إحدى الدراسات بحسب موقع healthline، التي أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون زيادة الوزن أن أولئك الذين يشربون القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية أقل بكثير من أولئك الذين شربوا كمية أقل من الكافيين أو لا يحتوي على كافيين على الإطلاق.

الزنجبيل



يستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة للأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل، بالإضافة إلى ذلك فهو مفيد بعملية إنقاص الوزن، خاصة عند دمجه مع مشروبات أخرى كالشاي تحتوي على مضادات أكسدة، فيعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع، عن طريق مد الجسم بالطاقة.

عصير الخضراوات



تناول عصير الخضار منخفض الصوديوم أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يساعد على فقدان وزن أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

يساعد تناول عصير الخضروات، على تقليل الاستهلاك من الكربوهيدرات، والإحساس بالشبع على مدار اليوم، وهما عاملان مهمان لفقدان الوزن. كما يعد تناول الخضراوات الكاملة كلما أمكن ذلك هو الخيار الأفضل للصحة نظراً لكمية الألياف العالية التي يتم فقدها في عملية العصر.

بإمكانك اعتماد أنواع مختلفة من الخضراوات، تحديداً الورقية مثل الجرجير والسبانخ، والفجل، والكرفس، ودمجها مع خضراوات أخرى كالبنجر والطماطم، للحصول على أقصى فائدة من الخضراوات المتنوعة.

الماء والليمون



الليمون حمض يحتوي على أسيد، وهي مادة تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتساعد الجسم على حرق الدهون، يمكنك تناوله في الصباح الباكر مع الماء، أو بإضافة النعناع والزنجبيل والريحان، لعمل ديتوكس رائع للجسم، لتخليصه من السمسوم، وبالتالي سرعة أكبر في التخلص من الدهون المتراكمة.

كما يحتوي الليمون على فيتامين سي، والذي يساعد على امتصاص الجسم للمعادن الصحية التي تتناولها بنظامك الغذائي، ما يحسن حالتك الصحية بشكل عام.