الخميس - 06 أكتوبر 2022
الخميس - 06 أكتوبر 2022

تجنباً للحساسية والتهاب الجلد.. ماسكات للرجل لترطيب الوجه بعد الحلاقة

بشرة الرجل عادة ما تكون معرضة للحساسية بعد الحلاقة، وتحتاج إلى ترطيب فعال، للتخلص والوقاية من مشاكل ظهور الحبوب، والالتهابات، والشعور بالحكة المزعجة، واحمرار الجلد، وغيره.

ماسكات الترطيب تعد واحدة من أفضل الحلول التي يمكن اعتمادها بعد الحلاقة، خاصة إذا استخدمت مواد طبيعية آمنة على الوجه، لا تتسبب بأي نوع من الحساسية للجلد، وكذلك تناسب كل أنواع البشرة المختلفة.

أفضل الماسكات الطبيعية للرجل لترطيب الوجه بعد الحلاقة



خليط الصبار ونشا الذرة

يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من جيل الصبار، مع نصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة، حتى تصبح كالعجينة، ووضعها على منطقة الذقن، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، إذ يساعدك جيل الصبار على ترطيب الوجه، وتجنب ظهور حب الشباب والبقع، وكذلك نشا الذرة معروفة بخصائصها المرطبة للبشرة بشكل عام.



خليط ماء الورد مع زيت اللوز الحلو

بقطعة قطنية مبللة، ضع قطرات من زيت اللوز الحلو، على قطنة مبللة من ماء الورد، وامسح بها منطقة الذقن، واتركها حتى تجف على الوجه، ولا داعي لشطف الوجه، إذ يعتبر زيت اللوز مهدئاً للجلد، وماء الورد مرطب فعّال وآمن.



خليط الزبادي والعسل

الزبادي والعسل، من أشهر الخلطات المرطبة للبشرة، تناسب جميع أنوع الجلد، وتكون فعالة في حالة البشرة الحساسة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة من العسل الخام، ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء والغسول الخاص بك.



نصائح للرجل بعد الحلاقة

حاول تجنب سبراي أوعطور بعد الحلاقة التي تحتوي على نسب عالية من الكحول، لأنها تتسبب في تهيج البشرة، والإصابة بحساسية الجلد، وتؤدي لظهور الحبوب.

شطف الوجه بالماء الفاتر أو البارد، لأن الماء الساخن، سوف يؤدي إلى احمرار الجلد، ومشاكل الالتهابات.

يمكنك استخدام كريم مقشر لإزالة الجلد الميت والقشور، ويمكن إضافة مقشر طبيعي لتلك الخلطات الطبيعية كالسكر البني، والشوفان، ولكن بعض أنواع البشرة كالحساسة، ربما لا تتحمل أي نوع من المقشرات بعد الحلاقة، لهذا ننصحك بعمل تجربة أولية على منطقة ما من الجلد، قبل تجربة المقشر.