الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021
تخلصي من دهون الأرداف بهذه النصائح
تخلصي من دهون الأرداف بهذه النصائح

5 نصائح مذهلة للتخلص من دهون الأرداف

تعد الدهون بمنطقة الأرداف من المشاكل الشائعة في الوطن العربي، تحديداً لدى الفتيات، بسبب الجينات الوراثية وطبيعة القوام لأجسام الصبايا، ما يتسبب في مظهر غير متناسق لشكل الجسم، يتبعه مشاكل أخرى كظهور علامات التمدد والسليوليت، وغيرها.



ولتفادي هذه المشكلة، أو إن كنتِ بحاجة لبعض النصائح أو طرق تساعدكِ على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، نقدم لكِ 5 نصائح مهمة لمساعدتكِ، بحسب موقع womenshealthmag.



الانتباه إلى كمية الملح التي تتناولينها



No Image



يجعل الملح جسمكِ يحتفظ بالمياه الزائدة، وهذا يسبب انتفاخاً يمكن أن يؤثر على جسمك بالكامل، بما في ذلك منطقة الأرداف، إذ يقول الأطباء دائما إن الماء يتبع الملح لذا فكلما تناولت المزيد من الملح، كلما تم تخزين المزيد من المياه بدلاً من تصفيتها بواسطة الكليتين، ومن خلال التقليل من كميات الملح التي ستتناولينها، ستلاحظين تقريباً تغيراً فورياً في مظهركِ، ومقاسات ملابسكِ.

ووفقاً لتوصيات جمعية القلب الأمريكية، يحتاج معظم الناس إلى 1500 ملليغرام من الصوديوم يومياً (الحد الأقصى هو 2300 ملليغرام) - لكن الكثير منا يحصل على أكثر من ذلك بكثير، والتي غالباً ما تكون بداخل الأطعمة المصنعة، مثل الصلصات والخضراوات المعلبة والشوربات، والتي كثيراً ما تكون محملة بالصوديوم.

التقليل من الكربوهيدرات

No Image



يحول الجسم الكربوهيدرات إلى مادة تُسمى الجليكوجين، وهي مادة عبارة عن سكريات معقدة يتم تخزينها مع الماء في الكبد والعضلات، وهذا يعني أنه كلما زادت كمية الكربوهيدرات التي تتناولينها، زاد الماء الذي يخزنه جسمك، لهذا السبب يجد الكثير من الناس أنهم يفقدون بضعة أرطال على الفور في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.



أضيفي بعض الكارديو إلى يومكِ

No Image

التمارين الهوائية هي طريقة رائعة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، لأن أي نشاط يرفع معدل ضربات قلبك هو أيضاً أفضل حل لك لحرق الدهون في الجسم، وكلما زاد حرق السعرات الحرارية، زادت احتمالية فقدان الوزن، وتقليل الدهون في كل المناطق، ومن بين التمارين الهوائية التي يمكن ممارستها: السباحة، الجري، المشي، ونط الحبل.

تناولي المزيد من الألياف والبروتين

shutterstock_1713446386



حاولي تعبئة كل وجبة بالألياف والبروتين لتعزيز فقدان الوزن، لأن المغذيات الكبيرة تساعد على الشعور بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية.

فالبروتين، على وجه الخصوص، ضروري لبناء العضلات الخالية من الدهون التي تمنحكِ مظهراً رائعاً للساقين، إذ يمكنكِ الحصول على إجمالي 25 إلى 35 غراماً من الألياف و 75 إلى 100 غرام من البروتين يومياً، وذلك من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.

تمرينات القرفصاء

No Image



يمكنك تدريب فخذيك لبناء العضلات والقوة، بطريقة ذكية وبسيطة، إذ يمكن لهذا التمرين أن يساعدكِ في خسارة الوزن بتلك المنطقة، ويمكن دمجها ضمن روتينك الأسبوعي، على سبيل المثال القيام بهذا التمرين 3-4 مرات في الأسبوع مع المداومة، إذ تعمل تمرينات القرفصاء على شد عضلات الأرداف وأوتار الركبة، وحرق الدهون في تلك المنطقة.

#بلا_حدود