الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
7 نصائح ليوم بلا ضغوط.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط

تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية، وإتمام كافة الجوانب والالتزامات التي تقع على عاتقك، أمر في غاية الصعوبة، ومن النادر أن تجد شخصاً يتمكن من فعل ذلك.

لكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي لها مفعول السحر في تنظيم اليوم وعدم الشعور بالضغوط الحياتية التي تقلل من جودة الحياة والاستمتاع بها،

إليكم أبرز 7 نصائح ليوم بلا أي ضغوط:

1. الاستيقاظ المُبكر

يلعب الاستيقاظ المبكر دوراً فعَّالاً في تحسين جودة اليوم، لأنه يساعد الإنسان في ضبط حالته المزاجية، وبالتالي يستيقظ نشيطاً قادراً على إنجاز مهام يومه والأعمال المتراكمة، والاستمتاع بأوقات الفراغ في اليوم.

إضافة إلى أن الاستيقاظ المبكر يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وتنشيط الغدد المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



2. ممارسة الهوايات

ضغوط الحياة تلهي المرء عن اهتماماته بنفسه وبهواياته ومفضلاته، رغم أن الراحة والرفاهية أمور ضرورية أثناء اليوم، لأنها تساعد في التخلص من الضغوط النفسية وتمنحك الشعور بالسعادة.

لهذا ينصح بممارسة الهوايات مثل الرسم، والعزف، والأعمال اليدوية، وغيرها من الهوايات المختلفة، وتأكد من تحسين حالتك المزاجية وشعورك بالسعادة والتخلص من الضغوطات والتوتر والقلق.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



3. الاستراحات القصيرة

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



اعتماد مبدأ الاستراحات القصيرة مفيد للغاية في قضاء يوم من دون ضغوط، إذ يجعلك تجتذب أنفاسك العميقة بعيداً عن التفكير في المهام المتراكمة عليك، ولأجل أوقات الاستراحات القصيرة يمكن ضبط منبه الموبايل، لتذكيرك بانتهاء المدة المحددة للاستراحة، والعودة إلى العمل مرة أخرى.

يمكنك استغلال الاستراحة القصيرة في ممارسة تمارين بسيطة للجسم أو الاستمتاع بأغنية تساعدك في تغير الحالة المزاجية أو المشي في نزهة قصيرة على القدمين، لاستعادة نشاط الجسم مرة أخرى.

4. اكتب مهامك

كتابة المهام الموكلة إليك خلال اليوم في ورقة وتحديد فترة زمنية لإنجازها، من أهم النقاط التي تساعدك في قضاء يوم من دون ضغوط، لأنك تحدد لنفسك بعض الأعمال الضرورية، ويجب أن تنتهي خلال عدد ساعات محددة، وعند قضائها سوف تشعر بالسعادة العارمة وتحقيق الإنجاز.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



5. تسجيل أفكار ما قبل النوم

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



كثير من الأوقات ما تطرأ أفكار عن العمل أو مسؤولياتك اليومية، إلى ذهنك أثناء مرحلة الدخول في النوم، والتي يمكنك إجراؤها فور الاستيقاظ في اليوم التالي، عليك الانتظام في تدوين هذه الأفكار حتى لا تنساها في الصباح، وتأكد من أنها تساعدك في إتمام أمورك وعملك بشكل أسرع، لأنها تكون نابعة من حصيلة تفكير وعمل على مدار اليوم.

6. الرحلات الترفيهية

حتى تقلل من الضغوطات التي تملأ حياتك، احرص على إجراء بعض الرحلات الترفيهية بين الحين والآخر، لأنها تساعدك في سحب الطاقة السلبية وضخ شعور السعادة مجدداً، لذلك عليك التخطيط مع أصدقائك أو عائلتك للقيام ببعض الرحلات أو النزهات بشكل أسبوعي أو شهري على الأقل.

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



7. المشروبات الطبيعية

7 نصائح ليوم بلا ضغوط



تناول المشروبات الطبيعية بشكل عام والمنعشة بشكل خاص، يساعدك في تقليل الضغط والتوتر الذي تشعر به أثناء يوم العمل الشاق، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، وتساعده في التخلص من ضغوط الحياة.

#بلا_حدود