الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 أسباب تدفعك لبدء يومك بمشروب الماء والليمون في الصباح

الكثير من العادات اليومية الصحية، من الممكن أن تغير حياتنا إلى الأفضل، فالصحة الجسدية لها الأولوية، في الاستمتاع بحياتنا بشكل أفضل وأكثر سلاسة.

وواحدة من العادات الصحية التي من الممكن أن تمنح الجسد حيوية ونشاط، هو تناول الماء والليمون في الصباح الباكر، حيث سنسلط الضوء على أهمية تلك العادة فيما يلي بحسب clevelandclinic و Healthline.

مفيد لصحة الأمعاء وعملية الهضم



يساعد الحمض بشكل عام على سهولة هضم الطعام، لهذا يوجد الكثير من الأحماض داخل المعدة، ولهذا أيضاً سيكون الحمض الموجود في الليمون مفيدًا بشكل خاص في استكمال مستويات حمض المعدة، والتي تميل إلى الانخفاض مع تقدمنا ​​في العمر.

يحميك من الجفاف



معظمنا لا يشرب كمية كافية من الماء، وهناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون طعم الماء، لهذا ستكون إضافة نكهة الليمون طريقة سهلة لشرب الماء، بالتالي يحميك من الجفاف والمشاكل التي تتبعها في الجسم.

كما يمكنك معرفة إذا كنت تشرب ما يكفي من الماء، عندما يكون بولك شبه صافٍ.

تساعدك على خسارة الوزن



يحتوي الليمون على مغذيات نباتية تحمي جسمك من الأمراض، تحتوي هذه المغذيات النباتية على خصائص قوية مضادة للأكسدة، والتي تمنع تلف الخلايا من الأكسدة، وهذه المضادات تحتوي على مادة البوليفينول والتي تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن، كما تعمل على مقاومة الأنسولين في الجسم، وتحسين مستويات الجلوكوز في الدم.

مصدر جيد لفيتامين سي



تحتوي ثمار الحمضيات مثل الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا وتنشيط الجسم.

وقد يقلل فيتامين ج من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ويخفض ضغط الدم.

وفي حين أن الليمون لا يتصدر قائمة ثمار الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، إلا أنه لا يزال مصدراً جيداً للفيتامين، وفقاً لمصدر موثوق به من وزارة الزراعة الأمريكية، فإن عصير ليمونة واحدة يوفر حوالي 18.6 ملليغرام من فيتامين سي، والكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 65 إلى 90 ملليجرام.

بشرة رائعة



قد يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد الناتج عن الشيخوخة والأضرار الناجمة عن الشمس، فقد أظهرت دراسة معملية أُجريت عام 2016 أن مشروباً يحتوي على الحمضيات ساعد في منع تطور التجاعيد في الفئران.

هل مشروب الماء والليمون ضار على الأسنان؟



من الناحية النظرية، يمكن أن يكون حمض الليمون ضاراً على الأسنان، لكن تخفيف الحمض بالماء، والابتعاد عن مص الليمون، سيحافظ على صحة الأسنان.