الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

تمرينات رياضية وراء رشاقة جينفر لوبيز.. يمكنك القيام بها في المنزل

رغم تقدمها في العمر، فإن جينفر لوبيز Jennifer Lopez ما زالت تتمتع بهذا القوام الرشيق الذي لطالما أبهر الجميع، ومنحها الشباب الدائم، والصحة والحيوية، ليبقى السؤال الذي يتوارد في الذهن، ما أسرار هذا الجسد الرائع، أو أي رياضة تمارسها؟



أوضح David Kirsch ديفيد كيرش المدرب الشخصي لجينفر لوبيز، أسرار التمرينات الخاصة بها، وكل ما تفعله للحفاظ على قوامها وصحتها، بحسب hellomagazine.



كما أشار أن الكثير من تلك التمرينات، يمكن القيام بها من المنزل مع استخدام الحد الأدنى من المعدات، مثل الكرة الطبية، وبعض الأوزان، وشرائط المقاومة المطاطية.



بالإضافة إلى تلك الأداة التي ينصح بها ديفيد كيرش، وهي عبارة عن بطانية ساونا الأشعة تحت الحمراء، والتي تستخدم حرارة الأشعة تحت الحمراء لإزالة السموم من الجسم، وتعمل على حرق السعرات الحرارية، وتحسين جودة النوم، والتقليل من التوتر، وتعزيز إنتاج الكولاجين، ويوصي David باستخدامها 2-3

مرات في الأسبوع لمدة 45-60 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

10 تمرينات أساسية لا تتخلى عنها جينفر لوبيز



يمكنك القيام بتلك التمرينات كل تمرين لمدة دقيقة واحدة، وإذا كان التمرين يتضمن كلا الجانبين، فقم بالتدريب لمدة 30 ثانية لكل جانب:

تمرين السومو القرفصاء مع الكرة الطبية sumo Squat with Medicine Ball





قف بشكل مستقيم مع فتح ساقيك بحيث تكون أعرض قليلاً من كتفيك، مع الحفاظ على أصابع قدميك متجهة للخارج، ومن ثم انزل إلى وضع القرفصاء بينما تمسك الكرة الطبية بيديك للأمام، ويستهدف هذا الجزء الداخلي من الفخذين والبطن والأرداف.

تمرين الأرداف العكسي Reverse Lunges





اخطو للخلف بإحدى رجليك، ثم اثني رجلك حتى تكاد ركبة رجلك تلمس الأرض، وعلى أن يكون وضع رجلك الأمامية موازياً للأرض، ولتجنب الإصابة، حافظ على استقامة الكاحل والركبة.



بلانك على كرة طبية Plank on a Medicine Ball





ضع الكرة الطبية على الأرض وتمسك بها أثناء أداء تمرين بلانك لمدة 30 ثانية، ويجب أن تتأكد من محاذاة يديك مع كتفيك، ويقول كيرش: «أثناء هذا التمرين ستشعر وكأن عضلات بطنك مشتعلة».

تمرين الاندفاع الجانبي Lateral Lunge





يعتمد على الاندفاع بإحدى القدمين على الجانب، وكأنك تدفعها في هذا الاتجاه الجانبي، مع ثني الركبة للقدم الأخرى، ومن ثم التبديل على الجانب الآخر، وهو التمرين الذي تقوم به جينفر لوبيز كثيراً لتستهدف به عضلات أردافها.



تمرين سحب الدمبل لتمديد العضلة الثلاثية Dumbbell Row to Tricep Extension





باستخدام الدمبل (الأوزان)، ابدأ في وضع اللوح الخشبي وجلب مرفقك الأيسر أو كلا المرفقين (اليد التي تحمل الوزن) للأمام وامتد نحو الخلف، ويمكنك تكرار 10 عدات على كل جانب، أو العد لكلا الجانبين في نفس الوقت.

صنابير الكتف Shoulder Taps





يعتمد التمرين على وضعية تمرين الضغط، لكن بدلاً من الضغط، ابدأ في النقر على كتفيك بيد متقابلة، مع استقامة اليدين.

الألواح الجانبية Side Planks





استرح على جانبك قبل وضع وزنك على ساعدك، مع وضع نفس الركبة بمقابل الساعد، وأبقِ ذراعك المعاكس لأعلى وضع نفس اليد، ومن ثم التبديل على اليد الأخرى.



ضرب فوق الرأس بالكرة الطبية Overhead Slams with Medicine Ball





ضرب الكرة الطبية، ومن ثم أبقِ ذراعيك مستقيمين فوق رأسك وساقيك متباعدتين بعرض الكتفين، واضرب الكرة الطبية على كل جانب، وتعتبر هذه الحركة هي المفضلة لدى معجبين Jlo.

دوران الجذع مع شريط المقاومة المطاطي Torso Rotation with Resistance Band





يعتمد التمرين على ثني ساقيك، على أن تكون الركبتان مقفلتين قليلاً، والذراعان مستقيمين، مع وضع شريط المقاومة، ومن ثم فتح كل قدم قليلاً في الاتجاه المعاكس بطريقة بسيطة وبطيئة.



القرفصاء مع تمرينات عضلات البايسبس والصفوف مع شريط المقاومة Squat with Row and Bicep Curls with Resistance Band





يتم القيام بهذا التمرين باستخدام شرائط المقاومة المطاطية، مع الجلوس في وضع القرفصاء، ثم عندما تصعد، أحضر الشريط نحو جسمك وقم بلفه.