الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 نصائح حتى تحافظ على رشاقتك في فصل الصيف

رغم أن فصل الصيف مليء بالحركة والنشاط، يتبعه المزيد من التعرق الذي معه نفقد الوزن والدهون الزائدة، إلا أنه هناك بعض الأمور التي قد نفعلها تعيق تحقيق ذلك، وربما تكسبنا المزيد من الوزن.

ولهذا اخترنا لك اليوم مجموعة من النصائح حتى تحافظ على رشاقتك في فصل الصيف، وتتجنب المزيد من اكتساب الوزن بحسب eatthis.



الفاكهة الغنية بالماء

الفواكه الغنية بالماء على غرار البطيخ الذي يحتوي على 90% منه ماء، قد تساعدك على خسارة الوزن، لأنها تباعاً تكون منخفضة السعرات الحرارية، وتشعرك بالشبع على مدار اليوم، وتجنبك تناول الحلويات عالية السعرات.

كما يفضل تناول الفاكهة تحديداً في فصل الصيف، بدلاً من العصائر، إذ يفضل الكثيرون تناول العصائر باعتبارها صحية ومنعشة في الوقت نفسه، إلا أنها عادة ما تكون مليئة بالسكريات، والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه هناك الكثير من العصائر التي تفقد قيمتها الغذائية كالبرتقال، حيث يفقد البرتقال الألياف الموجودة فيه عند تحويله لمشروب سائل.

شرب الماء في الصباح الباكر

نظراً لأن درجات الحرارة الأكثر دفئاً في أشهر الصيف تزيد من احتمالية التعرق، فمن المهم بشكل خاص أن تتناول المزيد من الماء، ويتبع ذلك تناول كميات أقل من الأطعمة وبالتالي تجنب المزيد من السعرات الحرارية، فضلاً عن أن الماء يحافظ على عملية التمثيل الغذائي وهو عنصر مهم في فقدان الوزن، لهذا ينصح دائماً بتناول على الأقل ما يعادل 8 أكواب من الماء يومياً.

الشوفان المنقوع طوال الليل لإفطار مميز





إذا كنت تبحث عن شيء رائع ومنعش لتبدأ يومك به، جرب تناول الشوفان المنقوع طوال الليل، إذ يمكن تحضيره في الليلة السابقة، ليكون جاهزاً للأكل في الصباح، فوعاء من الشوفان غني بالألياف وسيشعرك بالشبع طوال اليوم، خاصةً إذا قمت بإضافة بعض أنواع الفاكهة الغنية بالألياف أو بذور الشيا أيضاً.

الحصول على بعض الشمس في الصباح الباكر

بمجرد استيقاظك، دع الشمس تدخل في أوقات الصباح الباكر، إذ أظهرت العديد من الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس بين الساعة الثامنة صباحاً والظهيرة مرتبط بحرق الدهون المرتفع وانخفاض مؤشر كتلة الجسم بشكل ملحوظ، بغض النظر عن التمارين الرياضية وكمية السعرات الحرارية والنوم، أو العمر.

شرب الشاي الأخضر

عند الحديث عن مضادات الأكسدة، فإن شرب الشاي الأخضر هو وسيلة مؤكدة لضمان حصولك على ما يكفي من تلك المضادات، خاصة أنه يعد قليل السعرات الحرارية، وتساعدك مضادات الأكسدة على فقدان الوزن بسبب مادة الكاتيكين، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعيق تخزين دهون البطن وتسهل فقدان الوزن بسرعة.

ففي دراسة نشرت في مجلة التغذية وجدت أنه بعد أسبوعين فقط، أولئك الذين احتسوا 2-3 أكواب من المشروب الأخضر كل يوم، بالإضافة إلى ممارسة التمارين لمدة 25 دقيقة، فقدوا دهون البطن أكثر من أولئك الذين لم يشربوا.