الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021

للرجل الأربعيني.. 5 نصائح لتبدو أصغر سناً

تبدأ الكثير من علامات تقدم السن بالظهور عند الرجال بعد تخطي سن الأربعين، كخطوط التجاعيد، والشعر الأبيض، وصعوبة ومشكلات في الحركة أحياناً، وسقوط الشعر، وغيرها من الأمور المزعجة.

ورغم أن تلك الفكرة الخاصة بأن الجميع يكبرون في السن هي حقيقة مؤكدة، إلا أن الكثيرين لا يرغبون في أن تظهر كل تلك العلامات الخاصة بتقدم العُمر في وقت مبكر، ويبحثون عن كل ما يؤجلها أو يخفيها، لكي يحصلوا على مظهر شبابي دائم وصحة أفضل بالطبع، ولهذا إليك أيها الرجل الأربعيني 5 نصائح مهمة تساعدك في أن تبدو أصغر سناً، بحسب timesofindia.

قلل من تناول السكر

قلل من تناول السكر



السكر يعتبر واحداً من أكثر العوامل التي تؤذي الجسم، فهو لا يعمل على زيادة الوزن فحسب، بل يقوم يترك بشرتك متشققة وجافة، لأنه يقلل من إفراز الجسم لمواد مثل الإيلاستين والكولاجين في الجلد، وهي مواد تساعد في الحفاظ على حيوية البشرة، ما يساعد على ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

والسكر لا يشمل فقط تلك المكعبات الصغيرة التي تضعها بأكواب الشاي والقهوة، بل يشمل كل الأكلات الدسمة وغير الصحية التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات، والكربوهيدرات.

استخدم واقي الشمس بانتظام

وضع واقي الشمس



واقي الشمس ليس مخصصاً للنساء فقط، ولكنه مهم أيضاً لبشرة الرجل، فبعد سن الأربعين تحتاج إلى عناية مضاعفة لبشرتك، إذ يتوقع بعض الرجال أن أقصى ضرر من أشعة ربما سيكون هو الحصول على بشرة داكنة اللون، إلّا أن الأمر قد يتخطى ذلك بكثير، وهذا ينطبق على كل من الرجال والنساء، فالتعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يضر بشرتك ويترك ندوباً وبقعاً والعديد من مشكلات الجلد الأخرى.

كما تشير الدراسات أيضاً إلى أن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب سرطان الجلد، لذلك في المرة القادمة التي تخرج في الشمس، لا تنسَ وضع كريم الوقاية من الشمس، مع مراعاة اختيار الأنواع التي تناسب بشرتك.

احصل على قصّة شعر مميزة

الحصول على قصة شعر



بالطبع كلنا نعرف كم تغيّر قصّة الشعر في مظهر الرجل، لهذا من الممكن أن تفكر وأنت بعمر الأربعين بالتغيير ولو قليلاً بمظهرك، للحصول على ستايل أكثر عصرية، ومن الممكن أيضاً أن تتخلص من تلك الخصلات البيضاء، لكي تبدو أصغر سناً، كما يمكنك التخفيف قليلاً من لحيتك إن كنت تمتلك لحية كثيفة، فالمظهر الكثيف للحية قد يجعلك تبدو أكبر في العمر.

حافظ على نشاطك البدني

حافظ على نشاطك البدني



ممارسة الرياضة بانتظام لها الكثير من الفوائد الصحية، فهي تساعد على تحسين حالة بشرتك والجلد بشكل عام، وتجعلك تشعر بالسعادة وبالتالي تخلصك من التوتر والقلق وهما من أكثر العوامل التي تؤثر سلباً على حالتك الصحية.

فضلا عن أن ممارسة الرياضة تحسّن من أداء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعدك على نزول الوزن، كما تؤدي التمارين الرياضية أيضاً إلى إبطاء عملية شيخوخة الخلايا، فعند ممارسة الرياضة يتم إفراز هرمون الإندورفين الذي يعزز مستويات الطاقة لديك، وبالتالي يحسّن من صحتك العامة ككل.

نظام غذائي صحي

نظام غذائي صحي



تلعب نوعية الأطعمة التي نتناولها دوراً لا يمكن الاستهانة به على الإطلاق في الصحة العامة ككل، فالنظام الغني بالخضراوات والفاكهة والحبوب الصّحية مع شرب كميات كافية من الماء يومياً، يمنح الجسم كل العناصر المفيدة التي يحتاج إليها من فيتامينات ومعادن، تعمل على تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي صحة ونشاط أفضل، يتبعه مظهر أصغر سناً.

#بلا_حدود