الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

«المانجو» فاكهة الصيف المفضلة.. تعرف على فوائدها المذهلة

هاجر حاتم ـ القاهرة

تعتبر المانجو واحدة من فواكه الصيف المفضلة لدى الكثيرين، ويطلق عليها في بعض البلدان حول العالم، لقب «ملكة الفاكهة»، بسبب شعبيتها الكبيرة، ومذاقها اللذيذ، هذا بالإضافة إلى فوائدها العديدة.

وبمناسبة دخول فصلي الربيع والصيف، نقدّم لك فوائد المانجو المذهلة، لتستمتع أكثر وأنت تتناولها، بعد معرفة أهميتها الصحية، بحسب timesofindia، webmd. صحة القلب

تساعد المانجو في دعم نظام القلب والأوعية الدموية، فهي مصدر كبير للمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما مرتبطان بخفض ضغط الدم والنبض المنتظم للقلب، علاوة على ذلك، فإن المانجو هي مصدر لمركب يعرف باسم مانجيفيرين، والذي تشير الدراسات المبكرة إلى أنه قد يكون قادرًا على تقليل التهاب القلب.



صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن تساعد المانجو في استقرار الجهاز الهضمي، فهي توفر كلاً من مركبات الأميليز والألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعدك على تجنب الإمساك، كما يمكن أن تساعد مركبات الأميليز في إذابة الأطعمة الأخرى في معدتك، وتحطيم النشويات الصعبة، وفي الوقت نفسه، يمكن أن تكون الألياف الموجودة في المانجو أكثر فاعلية في تخفيف الإمساك من مكملات الألياف التي يتم تناولها.



محاربة السرطان

تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين، فيسيتين، أيزوكيرسيترن، أستراغالين، حمض الغاليك، وميثيل جاليت، وكل هذه المضادات تشتهر بخصائصها التي تحمي أجسامنا من سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان الدم.



تقوية جهاز المناعة

تحتوي المانجو أيضًا على فيتامين C و A وأنواع مختلفة من الكاروتينات، كل هذه العناصر الغذائية الأساسية مفيدة لجهازك المناعي مما يبقيه قويًا وصحيًا.





تنظيف البشرة

فائدة أخرى لأكل المانجو هي أنه ينظف بشرتك من أعماق جسمك، حيث يعالج المسام ويعطي توهجًا لبشرتكِ، بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجلد، لهذا فإن تناول المانجو باعتدال يمنحكِ بشرة خالية من العيوب.



إنقاص الوزن

نظرًا لأن المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، فإن تناول حبة مانجو واحدة يجعلك تشعر بالشبع، خاصة وأنه مليء بالمحتوى الليفي، حيث يعزز وظيفة الجهاز الهضمي ويحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها من الجسم، وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن الزائد.

#بلا_حدود