الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
لذيذة وصحية.. 5 أنواع أطعمة سناك سيحبها أطفالك

لذيذة وصحية.. 5 أنواع أطعمة سناك سيحبها أطفالك

لذيذة وصحية.. 5 أنواع أطعمة سناك سيحبها أطفالك

عادة ما يشعر الأطفال بالجوع بين الوجبات، بسبب كثرة الحركة والنشاطات التي يقومون بها، وهو ما يجعلكِ مستعدة طوال الوقت، بوجبات سناك صحيّة ولذيذة في الوقت نفسه، لتجنّب تلك المغريات الأخرى المليئة بالدقيق المكرر والسكريات المضافة، والمكونات الصناعية.

ولهذا إليكِ قائمة ببعض الوجبات الخفيفة التي تصلح كسناك للأطفال، تمنحهم مزيداً من الطاقة، وتُشعرهم بالشبع لوقت طويل، بحسب Healthline.

الزبادي



الزبادي

يعتبر الزبادي وجبة خفيفة ممتازة للأطفال لأنه مصدر جيد للبروتين والكالسيوم، وخاصة أن الكالسيوم مهم بشكل خاص لنمو عظام الأطفال، كما تحتوي بعض أنواع الزبادي أيضاً على بكتيريا حية، تفيد الجهاز الهضمي.

وعليكِ الانتباه إلى أن معظم أنواع الزبادي التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة عالية من السكر، فبدلاً من ذلك اختاري الزبادي العادي كامل الدسم وقومي بتحليته بالفواكه الطازجة أو العسل.

الفشار



الفشار

قد يعتبر الفشار طعاماً سريعاً، لكنه أيضاً من الحبوب الكاملة المغذية، ويعتبر من الوجبات الخفيفة الصّحية للأطفال، ولكني انتبهي عند تقديمه للأطفال الصغر، فقد يتسبب بخطر الاختناق.



المكسرات



المكسرات

المكسرات غنيّة بالدهون الصحية، إلى جانب الألياف ومضادات الأكسدة، والدهون الغذائية المهمة لدعم نمو الأطفال.

وقد اعتاد الأطباء التوصية بحجب المكسرات عن الأطفال بسبب خطر حدوث تفاعل تحسسي، ولكن تشير الأدلة الحديثة إلى أن إدخال المكسرات في سن مبكرة يقلل من هذا الخطر.

دقيق الشوفان



دقيق الشوفان

من المعروف عن دقيق الشوفان أنه بمثابة وجبة فطور صحية للأطفال ولكنه يمكن أيضاً أن يُقدّم كوجبة خفيفة رائعة، فالشوفان يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، ما يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، ويحمي أطفالك من مشاكل الإمساك.

وينصح الأطباء بضرورة تجنب العبوات ذات النكهة الغنية بالسكر، واختيار دقيق الشوفان من الشوفان الكامل الملفوف، وعند تقديمه كسناك، من الممكن إضافة التفاح أو الفراولة مع العسل والحليب، لوجبة متكاملة.

عصا الجزر والخيار مع الحمص



عصا الجزر والخيار مع الحمص

ينجذب الأطفال عادة إلى الألوان، فلم لا يمكنكِ اعتماد الخضراوات كالجزر والخيار، عن طريق تقطيعها على شكل عصا، ووضعها في طبق بطريقة لافتة، مع إضافة خلطات سائلة، لإضافة نكهة للخضراوات، كالحمص، للاستفادة من فوائد الخضراوات بالفيتامينات والمعادن الموجودة بها، فضلاً عن أن الحمص يحتوي على الألياف، وحمض الفوليك، والكثير من مضادات الأكسدة.

#بلا_حدود