السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

للرجل الأربعيني: كيف تحمي بشرتك في فصل الصيف؟

للرجل الأربعيني: كيف تحمي بشرتك في فصل الصيف؟

للرجل الأربعيني كيف تحمي بشرتك في فصل الصيف؟

مع اقترابك من سن الأربعين، ستلاحظ بعض التغيّرات في مظهرك، فربما تبدأ ملاحظة ارتفاع نسبة الجفاف ببشرتك، أو الحساسية المفرطة من حرارة الشمس، هذا بالإضافة إلى ظهور بعض خطوط التجاعيد المزعجة في وجهك.

ورغم كل هذا، فما زال يمكنك تحسين ملمس بشرتك، تحديداً في فصل الصيف، إذ ترتفع درجات الحرارة كثيراً، وتصبح البشرة معرضة للضرر أكثر من أي موسم آخر، وذلك باتباع روتين صحي لبشرتك لمظهر أكثر شباباً، نقدّمه لك في ما يلي، بحسب menshealth، aad.org.





الترطيب هو الأساس

السبب وراء شعورك بأن بشرتك أصبحت جافة، هو لأن إنتاج الكولاجين بدأ في الانخفاض، فتحتوي بشرة الرجال بشكل عام على ما يقرب من 20-30٪ من الكولاجين أكثر من بشرة المرأة. هذا يبقيها سلسة ويعطيها الدعم الهيكلي. ومع ذلك، تنخفض المستويات بسرعة بعد حوالي 40 عاماً من العمر وتبدأ بشرتك في فقدان مرونتها وثباتها.

ولهذا احرص على تنظيف وجهك بشكل يومي، يفضل قبل النوم، بمنظف يحتوي على زيوت طبيعية، أو بعض المركبات المُرطبة، حتى لو كانت بشرتك دهنية في الماضي، مع وضع كريمات الترطيب على مدار اليوم، للحفاظ على نضارة البشرة، وبقائها رطبة.





الحماية من أشعة الشمس

مع جفاف البشرة، يُصبح تأثير أشعة الشمس على بشرتك أكثر ضرراً مما تتوقع، ولهذا فيجب عليك الانتباه جيداً لاستخدام واقي الحماية من الشمس، تحديداً عند الذهاب إلى الشاطئ في الصيف، ولا تنسَ وضعه أيضاً على الكتفين والذراعين، وكل المناطق المكشوفة، فهذا المنتج ليس للوجه فقط.



تقشير بشرتك بلطف

يستمر معدل دوران خلايا الجلد في التباطؤ في الأربعينيات من العمر، والتقشير هو الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة الذي سيعيد النضارة والحيوية إلى بشرتك، حيث يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويحفز الخلايا على التجدد، مما يجعل وجهك يبدو أكثر نعومة، وتبدو مسامك أصغر.

ولكن، عليك الانتباه من استخدام مقشّر الوجه القاسي، حتى لا تتسبب في حساسية بشرتك، وجفافها.





شرب الماء

في فصل الصيف، تحتاج بشرتك إلى عناية خاصة لا تقتصر فقط على تلك المواد التي تضعها على الوجه، بل يلعب كل ما تتناوله دوراً كبيراً في الحصول على مظهر شبابي.

ويعد تناول كميات وفيرة من الماء، عاملاً أساسياً لتجنب جفاف الوجه، الذي كما أوضحنا سابقاً أنه أوّل العلامات والمشاكل التي تحدث للرجل في سن الأربعين، وتترتب عليها أمور أخرى كظهور الحبوب، وحساسية البشرة، واحمرار الجلد.