الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور.

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور.

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور أقل من 100 سعر حراري

يعتمد الصائمون في شهر رمضان المبارك، على تناول وجبة الإفطار والسحور بشكل كامل، ما يجعلهم يتناولون وجبات دسمة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية دفعة واحدة، ويغفلون عن تناول وجبات خفيفة بين الوجبتين الأساسيتين.



اقرأ أيضاً:

كيف أصوم شهر رمضان بلا تعب أو إرهاق؟



تكمن أهمية الوجبة الخفيفة بين الإفطار والسحور في رمضان، بأنها تمنعك من تناول كمية كبيرة من الطعام على الإفطار أو السحور دفعة واحدة، بالإضافة إلى أنها تحد من ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم، فضلاً عن أنها تمد الجسم بالفوائد الصحية.

لذلك في هذه المقالة، سوف نستعرض عليكم أفضل الوجبات الخفيفة والأقل من 100 سعر حراري، وفقاً لموقع webmd.

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور أقل من 100 سعر حراري

1.نصف كوب آيس كريم

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



قد يكون الآيس كريم وجبة خفيفة مفاجئة لك، لأن الجميع يعتقد أنه من الأطعمة عالية السعرات الحرارية، والتي يجب الابتعاد عنها أثناء اتباع حمية غذائية صحية.

لكن الآيس كريم يتصدر قائمتنا للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية في رمضان، والمفتاح الرئيسي في تناول الآيس كريم بأمان هو البحث عن أصناف مخضبة بطيئة، حيث يشير هذا إلى عملية تقلل الدهون والسعرات الحرارية مع الاحتفاظ بالقوام الكريمي للأصناف كاملة الدسم، لذا فإن نصف كوب يحتوي على 100 سعر حراري فقط.

2. أكواب فشار

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



عندما تريد وجبة خفيفة كبيرة مع عدد قليل من السعرات الحرارية، اتجه للفشار فوراً، 6 أكواب من الفشار تحتوي على 100 سعر حراري فقط، وهذه كمية كبيرة تكفي أكثر من فرد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويساعدك في البقاء ممتلئاً لفترة طويلة.

3. ميني كاساديا

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



قد لا تتوقع أن تقدم كاساديا الجبن، وجبة ضمن قائمة من الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ولكن جرب هذه الوصفة: رش أونصة من جبن الشيدر المبشور قليل الدسم على خبز التورتيلا، ثم يطوى إلى النصف ويوضع في الميكروويف لمدة 20 ثانية، تحتوي هذه الوجبة الخفيفة السريعة واللذيذة على 100 سعر حراري و1.3 جرام من الدهون المشبعة.

4. الجبن والكنتالوب

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



الجبن القريش هو مصدر قوة للبروتين، حيث يحتوي نصف كوب على 14 جراماً، يمكن أن يساعدك البروتين على البقاء ممتلئاً لفترة أطول مثل الألياف تماماً، استمتع بالجبن القريش قليل الدسم بمفرده أو مع نوع من الفاكهة، يمكنك الحصول على قطعة صغيرة من الكنتالوب بإجمالي السعرات الحرارية إلى 100 سعر.

5. لوز

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



المكسرات من الأصناف المتوفرة في معظم المنازل أثناء شهر رمضان، لذلك يمكنك الاستفادة منها والحصول على وجبة خفيفة مُشبعة، حيث يمكنك تناول 14 حبة لوز دون الوصول إلى 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والبروتينات، ما يساعد على منع الجوع.

6. تفاحة مخبوزة

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



لا يزال التفاح أحد أكثر الوجبات الخفيفة صحة، وهناك الكثير من الطرق لإضفاء لمسة على مذاقها التقليدي، حيث يمكنك الاستمتاع بالتفاح المخبوز - طعمه مثل الحلوى ولكنه يوفر نفس الفيتامينات والألياف مثل نظرائهم الطازج، يمكنك حتى رش القرفة على الوجه دون إضافة سعرات حرارية.

تفاحة يومياً تغنيك عن الطبيب.. ما صحة العبارة والفوائد التي تحصل عليها؟

7. سموثي توت أزرق

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



يقدم عصير الفاكهة طريقة رائعة للحصول على بعض الكالسيوم ومضادات الأكسدة الإضافية خلال يومك، جرب خلط 1/3 كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع 2/3 كوب من العنب البري المجمد والثلج.

هذا المشروب المنعش مثالي للطقس الحار، لأنه يجعلك أكثر إرضاء ويشعرك بالانتعاش لبضع ساعات في نهار رمضان، بالإضافة إلى حصولك على الفوائد الصحية منه.

8. قطع جزر صغيرة مع حمص

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



من الوجبات الشهية المقرمشة، هي وجبة الجزر مع صوص الحمص، اغمس 8 جزرات صغيرة أو كبيرة في ملعقتين كبيرتين من الحمص، تعتبر هذه الوجبة مصدراً ممتازاً لفيتامين أ وبيتا كاروتين بسبب الجزر، بينما يضيف الحمص البروتين.

9. التفاح مع زبدة الفول السوداني

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



يعتبر خلط الحلو مع المالح طريقة مجربة ومميزة للوجبات الخفيفة، قم بتحضير 3/4 كوب من شرائح التفاح وافرد طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني غير المملحة على كل شريحة، واحصل على وجبة خفيفة شهية مُشبعة أقل من 90 سعر حراري.

انتبه: لا تستخدم أكثر من ملعقتين صغيرتين من زبدة الفول السوداني بشكل عام حتى لا تزيد من السعرات الحرارية.

10. زبادي مع بذور عباد الشمس

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



قلّب ملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس في نصف كوب من الزبادي العادي الخالي من الدسم، تضيف البذور الكثير من الملمس مع 19 سعرة حرارية فقط، بينما يعتبر الزبادي مصدراً جيداً للبروتين.

تحتوي الوجبة الخفيفة بأكملها على أقل من نصف جرام من الدهون المشبعة، وتأكد من استخدام بذور عباد الشمس غير المملحة، خاصة إذا كنت تراقب الصوديوم.

11. زبادي يوناني بالعسل

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



يشتهر الزبادي اليوناني بقوامه الكريمي الإضافي ومحتواه العالي من البروتين، يحتوي نصف كوب فقط من الزبادي اليوناني العادي الخالي من الدسم على 12 جراماً من البروتين.

لمساعدتك على البقاء ممتلئاً، ضيف عليها ملعقة صغيرة من العسل، وستكون الوجبة الخفيفة كاملة 84 سعرة حرارية.

7 فوائد مذهلة للزبادي.. وكيف تصنعه في المنزل بأبسط الخطوات

12. 20 حبة فستق

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



لا تدع نسبة الدهون العالية في الفستق تخيفك، معظم الدهون غير مشبعة أو دهون جيدة، تناول 20 حبة فستق كوجبة خفيفة بين الإفطار والسحور، وستتناول 80 سعرة حرارية فقط وأقل من جرام من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتينات والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

13. كوب عنب

وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور



العنب مليء بالماء، ما يعني أن الكوب الممتلئ بقليل 100 سعر حراري، يساعد محتوى الماء على الشعور بالامتلاء ويحافظ على رطوبتك.

يعتبر العنب أيضاً مصدراً رائعاً لفيتامين، والمنغنيز، ويحتوي على بعض الألياف اللازمة لجسمك.

#بلا_حدود