الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

4 أفكار لوجبات صحية خفيفة

قد تكون فكرة تناول وجبة صحية خفيفة (سناك) أثناء ساعات العمل وأداء المهام اليومية، أمراً صعباً يواجهه الكثير ما يجعلهم يتجهون نحو تناول وجبات خفيفة مرتفعة بالسكريات والسعرات الحرارية، ولا تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة.



لذلك نقدم لكم بالتقرير التالي 4 أفكار لتحضير سناكات صحية خفيفة، وقد تتواجد في كل مكان، فضلاً عن أنها قد لا تكون مكلفة مادياً، نقلاً عن موقع healthline.com

1- أعواد الكرفس مع جبنة الكريمة

No Image Info

تعد وجبة خفيفة كلاسيكية منخفضة الكربوهيدرات، فيحتوي الكرفس على مادة اللوتولين، أحد مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وقد تساعد في الوقاية من السرطان. حيث تحتوي 5 أعواد كرفس صغيرة (60 غراما) مع ملعقة الجبن الكريمي على أقل من 200 سعرة حرارية.

2- شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني

apple-peanutbutter-sandwich-square

يعتبر طعم التفاح مع زبدة الفول السوداني رائعاً معاً. ويحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وقد يكون لزبدة الفول السوداني فوائد إضافية لصحة القلب، حيث ثبت أنها تزيد من نسبة الكوليسترول HDL (الجيد) وتقلل من الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية. كما أن زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية، وعلى الرغم من أنها لم ترتبط بزيادة الوزن، إلا أنه من الأفضل تناولها باعتدال.

تمنحك تفاحة متوسطة الحجم، مع 1 ملعقة كبيرة (15 غراماً) من زبدة الفول السوداني الطبيعية توازناً رائعاً من النكهة الحلوة مع قوام كريمي هش، أقل من 200 سعرة حرارية.

3- الزبادي اليوناني والتوت المخلوط

اللبن اليوناني مع التوت



يعتبر الزبادي والتوت اليوناني العادي وجبة خفيفة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية، كونها مصدراً كبيراً للكالسيوم والبوتاسيوم، فالزبادي اليوناني غني أيضاً بالبروتين، ويعد التوت أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة الموجودة. تناول مزيجاً من التوت بألوان مختلفة للحصول على مجموعة من هذه المركبات القوية.

يوفر الجمع بين 3.5 أوقية (100 غرام) من الزبادي اليوناني العادي كامل الدسم مع نصف كوب (50 غراماً) من خليط التوت، حوالي 10 غرامات من البروتين وأقل من 150 سعرة حرارية.

4- رقائق اللفت

يعد طبقاً صحياً بشكل لا يصدق، لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة مثل كيرسيتين وكايمبفيرول، حيث تقلل هذه المركبات من ضغط الدم وقد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

وتوفر حصة كوب واحد (67 غراماً) من اللفت (الكرنب) الخام أكثر من 100% من الحصة اليومية للفيتامينات A وC وK.

وهذه الوصفة السهلة لرقائق اللفت توفر حوالي 150 سعرة حرارية:

المكونات:

1 كوب (67 غراماً) من أوراق الكرنب صغيرة الحجم

1 ملعقة كبيرة (15 مل) من زيت الزيتون

ربع ملعقة صغيرة (1.5 غرام) من الملح

الطريقة:

امزجي كل المكونات في وعاء. ضعي قطع اللفت على ورقة الزبدة واخبزيها في درجة حرارة 350 فهرنهايت (175 درجة مئوية) لمدة 10-15 دقيقة.

#بلا_حدود