الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 أنشطة صيفية يمكن لطفلك عملها في المنزل

5 أنشطة صيفية يمكن لطفلك عملها في المنزل

5 أنشطة صيفية يمكن لطفلك عملها في المنزل

الأنشطة الصيفية للأطفال من التجارب المهمة التي يحظون بها في هذا التوقيت، تحديداً بعد انتهاء فترة الدراسة، يحتاج الطفل إلى أنشطة من أجل تفريغ طاقته، وتعليمه الكثير من المهارات على حد سواء.

وفي ظل أزمة كورونا، ربما الخروج من المنزل أصبح مقيداً بشكل نسبي، لهذا لم يبقَ للأهل سوى خلق أفكار مختلفة لأنواع أنشطة صيفية يمكن للطفل تجربتها في المنزل، وهو ما سنقدّمه في السطور التالية، بحسب goodhousekeeping، indyschild.

وحوش الصناديق



هذه اللعبة ممتعة للأطفال الصغار، تساعدهم في التركيز بشكل كبير، وتتمثل في إعادة تصنيع علب المناديل الورقية، على شكل وحوش كرتونية، وتغليفها بألوان مختلفة، ربما تعتمدين على اللون المفضل لكل طفل، ويتم تعليق العلب على الحائط، ويستخدم أطفالكِ الكرات الصغيرة، ويبدأ كل واحد بإلقائها بحيث تدخل بفتحة علبة المناديل (داخل فم الوحش).

ومن الممكن أن تزداد اللعبة صعوبة، حتى لا يمل أطفالكِ منها، بحيث تمنحين أطفالكِ وقتاً محدداً ربما 60 ثانية، من أجل إدخال الكرة في فم وحوش الصناديق.

الزراعة



من الأنشطة المهمة التي تساعد أطفالك على الحفاظ والاهتمام بالبيئة، هي الزراعة، والتي تعد من أفضل الأنشطة تحديداً في فصل الصيف، إذ يمكنكِ تخصيص يوم في الأسبوع، لكي يهتم أطفالك بزراعة النباتات سواء في حديقة المنزل، أو في الشرفة.

صناعة الإكسسوارات بالأوراق الملونة



إذا كان طفلك لديه حس فني، لمَ لا تشجعينه على ذلك عن طريق صنع الإكسسوارات عن طريق الورق المقوى الملفوف، بعيداً عن استخدام المعادن للحفاظ على سلامته.

يمكنك اعتماد الورق المقوى الملفوف، المزين برسومات مختلفة، مع عقده ولفه على الخيوط السميكة الملونة، ومن ثم ربطه في نهاية الخيط، ويمكن لطفلك بعد ذلك تعليقه على الحائط في غرفته، أو منحه كهدية تعبير عن المحبة لأحد أفراد الأسرة.

برطمان الأمنيات



صناعة صندوق أو برطمان الأمنيات، من الأنشطة التي سوف تحسّن مهارات القراءة والكتابة لدى الطفل، ولهذا امنحي أطفالك بعض العبارات الملهمة، من أجل إعادة كتابتها على أوراق ملونة، لوضعها في صندوق الأمنيات الخاص بهم.

وفي المناسبات، أو بكل صباح من الممكن أن يسحب الأطفال وباقي أفراد العائلة، أوراقاً من هذا الصندوق، لكي يمنحهم أفكاراً إيجابية على مدار اليوم.

عمل غرفة سحرية



اجعلي طفلك يصنع عالمه الخاص، عن طريق عمل غرفة سحرية خاصة به من أوراق الكرتون أو على شكل خيمة، ومن الممكن أن تساعديه في تقطيع الكرتون، وتزيين الغرفة بالإضاءة الخافتة، مع وضع القصاصات الورقية المتدلية من السقف، هذه الغرفة ستكون ملاذه الآمن، فمن الممكن أن يستضيف فيها أصدقاءه، أو يذهب إليها للقراءة.