الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«ثومبي».. دور محوري في النهوض بالتعليم الطبي والرعاية الصحية

«ثومبي».. دور محوري في النهوض بالتعليم الطبي والرعاية الصحية

دولة الإنسانية

قال الدكتور محي الدين ثومبي مؤسس ورئيس المجموعة، إن دولة الإمارات هي دولة خير ومحبة وسلام، وقد قدمت للمستثمرين الرعاية والاهتمام ومختلف أنواع الدعم، ومن هنا تنوي مجموعة ثومبي القيام بالعديد من المبادرات الخيرية والإنسانية في دولة الإمارات، بهدف رد الجميل إلى هذه الأرض الطيبة التي نعتبرها وطننا الثاني.

قصة نجاح



تأسست مجموعة ثومبي عام 1998، من قبل الدكتور محي الدين ثومبي، رئيس المجموعة وصانع قصة نجاحها، في العديد من القطاعات المهمة، لا سيما في التعليم الطبي والرعاية الصحية والأبحاث.


15 ألف زائر يومياً



تضم مدينة ثومبي الطبية، جامعة الخليج الطبية، وهي الجامعة الطبية الخاصة الرائدة في المنطقة، ومستشفى جامعة ثومبي، أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة، ومستشفى ثومبي للأسنان، أول مستشفى أسنان خاص في البلاد وأكبر مستشفى طب أسنان أكاديمي في الشرق الأوسط في القطاع الخاص تحديداً، وكذلك مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

نجحت مدينة ثومبي الطبية، في تحقيق سمعة مميزة، وتصدر المشهد العام في الإمارات، حيث تبوأت المركز الأول في عدة مجالات، وتضم مجموعة ثومبي: أول جامعة طبية خاصة، وأول مستشفى أكاديمي خاص، وتمتلك نظاماً صحياً أكاديمياً متكاملاً يعد الأول على مستوى المنطقة.

وبمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس مدينة ثومبي الطبية في إمارة عجمان، تستذكر المدينة بهذه المناسبة الطيبة عطاءها المهم ودورها المحوري في النهوض بالتعليم الطبي والرعاية الصحية والأبحاث، كما تحتفي بصدارتها ضمن مجموعة ثومبي التي استطاعت أن تترك بصمتها على الخريطة العالمية في العديد من المجالات على مدى 23 عاماً.

مواجهة جائحة كورونا

لعبت مختبرات ثومبي دوراً مهماً في مواجهة جائحة كورونا، حيث كانت من أوائل المختبرات التي تجري فحوصات RT-PCR، كما خصصت المجموعة مستشفيين فيهما أكثر من 200 سرير لعلاج كورونا للمرضى الداخليين.

في الوقت نفسه، استطاعت مجموعة ثومبي أن تعزز السياحة الطبية، إذ تستقطب آلاف الزوار إلى مستشفياتها ومرافقها التعليمية في دولة الإمارات، وقد عززت ذلك بوجود مكاتب تمثيلية في أكثر من 50 دولة، وإيصال خدماتها للجمهور بأكثر من 20 لغة.

مليار درهم من الاستثمارات

تم بناء مدينة ثومبي الطبية في عجمان باستثمار تجاوز المليار درهم، ليكون هذا المشروع الأول من نوعه ليس فقط في الإمارات بل على مستوى الشرق الأوسط. تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع مليون قدم مربعة، فيما يتميز بأحدث التقنيات ويضم نخبة من الكفاءات والخبرات العالمية في مجال التدريس، والتدريب، والرعاية الصحية، والبحث والابتكار، ليجذب بذلك أفضل الطلاب والمواهب الواعدة من مختلف الجنسيات.

400 طبيب و8 مستشفيات

لمستشفيات ثومبي قصة نجاح أخرى كونها تضم أكبر سلسلة من المستشفيات الأكاديمية الخاصة في المنطقة، وعددها 8 مستشفيات، تستقبل المرضى من 175 دولة، وتضم 400 طبيب من أصل 3500 موظف بالمجموعة، كما تضم 800 سرير للمرضى، و10 عيادات عائلية ومراكز طبية، و5 مختبرات تشخيصية، و46 صيدلية للبيع بالتجزئة توفر التوصيل للمنازل. يذكر أن الجامعة وشبكة المستشفيات والعيادات في «ثومبي» تدرب نحو 20% من الأطباء و60% من متخصصي الرعاية الصحية بالدولة.