الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

للرجل.. 4 طرق تُشجعك على الذهاب لصالات الرياضة

للرجل.. 4 طرق تُشجعك على الذهاب لصالات الرياضة

يرغب غالبية الرجال في الحصول على مظهر رشيق، وكتلة عضلية قوية، ومن هنا تأتي الرغبة في ممارسة الرياضة والذهاب لصالات الجيم والنوادي، لكن هناك فرقاً بين الرغبة والتنفيذ، إذ تقف الكثير من العوائق أمام الرجل تتعلق بالانشغال في العمل، وعدم وجود أي مُحفز، ما يجعل هناك صعوبة في الذهاب لصالة الرياضة.

وإليك 4 طرق تُشجعك على الذهاب إلى صالات الجيم، والالتزام بالتمرينات الرياضية بحسب menshealth.

ابحث عن شريك التدريب الأنسب

إن أكثر ما يُشجعك للذهاب لصالات الرياضة هو الذهاب برفقة شريك مناسب، يدعمك ويُشجعك للالتزام، وليس شرطاً أن يكون من أفراد العائلة أو الأصدقاء، لهذا ركز على اختيار الشخص الرياضي الذي يعشق التمرينات، ولديه معرفة جيدة بصالات الجيم، بينما أقاربك ربما يسمحون لك بالتراخي أو إلغاء تمريناتك.

ضع هدفاً

تحديد ووضوح الهدف يخلق محفزاً كبيراً لعمل أي شيء، ولهذا اكتب أسبابك بشكل واضح، ولماذا ترغب بالذهاب للصالات الرياضية، وعلق هذه الورقة أمامك بحيث تراها طوال الوقت، فمع زحمة الحياة ننسى أهدافنا، والأمور التي نرغب بالقيام بها لتحسين صحتنا.

كذلك عند بداية تحقيق هدفك، ابدأ بالأمور البسيطة أولاً، ولا تجبر نفسك على القيام بالتمرينات الصعبة حتى لا تشعر بالملل بسرعة.

التنافس

ابحث عن بعض أنواع الرياضات التي تمنحك إحساساً رائعاً بالتنافس، مثل السباحة والتنس وغيرها، تلك التي يمكنك تعلمها في أي سن، أو يمكنك التنافس بطريقة أخرى عن طريق عمل مسابقات مع من حولك في الجيم، بتحقيق أرقام قياسية تتعلق بالعد والكرّات خلال التمرين الواحد، ما يحفزك ويجعلك تلتزم بالذهاب للجيم، تحديداً كلما حققت نتائج أفضل في كل مرة.

حدد أولوياتك

لكي تضع أولوية الذهاب إلى الجيم في المقام الأول، حتى مع انشغالك، فلن يحفزك سوى قيامك بعدة فحوصات لقياس نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم، لكي تدرك أنك بحاجة لممارسة بعض التمرينات الرياضية، للحصول على صحة أفضل.

كذلك هناك بعض النوادي أو الصالات الرياضية التي تُقدّم خدمة التعريف بكل ما تقدّمه لعملائها، ومن بينها رسائل تحفيزية للذهاب، كذلك يمكن أن تُقدّم تلك الأماكن خدمة الفحص الدوري للدهون والعضلات في الجسم، لكي تتابع عملية التحسّن التي يشهدها جسدك كلما ذهبت للنادي الرياضي.