الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 أنواع من الفاكهة مهمة لطفلك في حقيبة Lunch Box

5 أنواع من الفاكهة مهمة لطفلك في حقيبة Lunch Box

5 أنواع من الفاكهة مهمة لطفلك في حقيبة Lunch Box

يحتاج الأطفال مع الدخول للمدرسة إلى تناول مختلف الأطعمة الصحيّة، التي تساعدهم على التركيز، وتمنحهم مناعة أقوى، ولهذا تعتبر الفاكهة من أفضل الخيارات التي يفضل اختيارها بعناية بحقيبة الغداء Lunch Box للأطفال.

وما بين هذه الخيارات المختلفة، إليك 5 أنواع من الفاكهة لتعتمديها لطفلكِ بحقيبة الطعام الخاصة به، للحفاظ على مناعته وصحته بشكل عام، بحسب weelicious.

الفراولة



تحتوي الفراولة على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية مثل فيتامين C، وفيتامين K، والبوتاسيوم، والمنغنيز، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، ولهذا فهي تحمي طفلكِ من الكثير من الأمراض، وتمنحه مناعة أفضل.

كذلك تحافظ لطفلكِ على قوة التركيز بفعل فيتامين C، فضلاً عن أنها غنيّة بالألياف التي تعزز عملية الهضم ومنع الإمساك، كذلك يساعد البوتاسيوم والمنغنيز في الحفاظ على صحة العظام لطفلكِ.

الموز



الموز واحد من أفضل أنواع الفاكهة التي يمكنكِ تقديمها لطفلكِ أثناء ذهابه إلى المدرسة، ففضلاً عن مذاقه اللذيذ، فإنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتينات، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

يساعد الموز على تقوية نسبة التركيز لدى طفلكِ، كما يمدّ الطفل بطاقة عالية إذ يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات والسكريات، كذلك يساعد على تحسين المزاج إذ يحدّ من التوتر والعصبيّة الزائدة للأطفال.

العنب



العنب مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم ومجموعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تمنح الطفل مناعة أفضل، كما قد تساعد العناصر الغذائية الموجودة في العنب في الحماية من السرطان ومشاكل العين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما يعمل العنب كملين طبيعي، بسبب احتوائه على الألياف التي تحسّن من عملية الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما يحتوي على مكونات غذائية تحمي خلايا الدماغ، وتحسّن من قدرة التفكير.

علاوة على ذلك، من الممكن أن يساعد العنب على التقليل من فرص الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية والربو ومشكلات الجهاز التنفسي الشائعة عند الأطفال.

الخوخ



يحافظ الخوخ على أداء أفضل للجهاز المناعي بسبب ما يحتويه من زنك وفيتامين C، كذلك يحتوي على الفسفور والكالسيوم إذ يساعد كل من العنصرين على تقوية العظام والأسنان لدى الطفل.

كذلك تكمن أهمية الخوخ في الوقاية من الأنيميا التي عادة ما تصيب الأطفال، بسبب محتواه من الحديد.

التفاح



يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، التي تحسّن عملية الهضم وتحمي من مشاكل الإمساك، كما يساعد تناول التفاح على المدى الطويل على تقوية عظام الأطفال، والوقاية من الهشاشة، بفضل محتواه من الكالسيوم والمغنيسيوم، كذلك يحتوي التفاح على مركبات الفينول الذي يساعد في الحفاظ على صحة المخ، والتركيز، وتحسين قدرة الذاكرة.